[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

احتجاز ناقلات غاز ومشتقات نفطية في طريق صنعاء مأرب للمطالبة بعدالة توزيع المعونات

تسبب سوء توزيع المعونات الانسانية التي تبرعت بها مؤسسة خليفه بن زايد آل نهيان الاماراتية إلى غضب عارم لدى المواطنين في محافظة صنعاء ,ففي نهم قام قبائل غاضبون بالتجمهر على طريق صنعاء مارب ولاحقا قاموا باحتجاز قاطرات نقل غاز ومشتقات نفطية احتجاجا على ما سموه العشوائية والمحسوبية في توزيع المعونات الاماراتية.

وكانت مجاميع من قبيلة العواصم قد قاموا عصر اليوم باحتجاز قاطرات غاز وديزل مطالبين بضم اسمائهم وحصول اسرهم على المعونات الانسانية مساواة بغيرهم من ابناء المنطقه..

وقالت منظمة رقيب لحقوق الانسان ان لجانها المجتمعية سجلت عشرات الشكاوى من الاسر المحتاجة في منطقة نهم ,وأشارت في بيان لها إلى ان الشكاوي تضمنت عدم حصول أسر محتاجة على المساعده الغذائية نهائيا ,فيما شكاوي اخرى تضمنت سوء توزيع المعونات ومحاباة بعض المتنفذين في توزيعها .

وأضافت المنظمة ان ما يزيد على مأتي اسرة في نهم فقط لم تحصل على اي مساعده فيما حصلت عشرات الاسر الغنية والميسورة من اسر المشائخ والأعيان على اضعاف ما حصلت عليه الاسر الفقيرة ,وطالبت المنظمة الجهات المسئوله عن توزيع نلك المعونات اعادة النظر في كشوفات التوزيع وإدراج بقية الاسر المحتاجة ضمن قائمة المساعدات .

وتقوم مؤسسة سنان ابو لحوم الخيرية بتوزيع المساعدات في مديرية نهم , فيما قالت مصادر ان مؤسسة خليفة اشترطت توزيع معوناتها عبر مؤسسات وجمعيات موالية للنظام السابق وهو ما ادى اى سوء توزيع تلك المعونات وعكس سخط المواطنين اليمنيين ازاء ذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى