[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الرئيس هادي: مخرجات الحوار ستمثل طياً لصفحات الماضي ومنطلقاً لدولة مدنية

قال الرئيس عبدربه منصور هادي إن اليمن ووفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة قد قطع اشواطا متقدمة جدا في طريق تحقيق التسوية السياسية، وقال إن مخرجات الحوار ستمثل منطلقا استراتيجيا وتاريخيا جديدا لطي صفحة الماضي وقيام الدولة المدنية الحديثة".

جاء ذلك أثناء استقباله اليوم بمكتبة بدار الرئاسة رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام للصندوق عبد الطيف يوسف الحمد.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالحمد في زيارته لليمن .. مشيداً بالدعم السخي الذي قدمه ويقدمه الصندوق لليمن خصوصا في هذه الفترة العصيبة والحرجة الناجمة عن الأزمة الكبيرة التي نشبت مطلع العم 2011م وخلفت ازمات سياسية وأمنية واقتصادية وعلى مختلف المستويات.

وأشار الرئيس إلى انه قد أوضح ذلك مع امراء وزعماء وملوك مجلس التعاون الخليجي والأهمية الاستثنائية في مساعدة اليمن لتجاوز ما خلفته الأزمة.

وقال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي " إن اليمن ووفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة قد قطع اشواطا متقدمة جدا في طريق تحقيق التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة واليتها التنفيذية وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 ".

وأكد الرئيس ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلقت أعماله في 18 من مارس الجاري كما هو محدد له سيمثل جوهر التغيير وأساسه حيث ستمثل مخرجاته منطلقا استراتيجيا وتاريخيا جديدا لطي صفحة الماضي وقيام الدولة المدنية الحديثة على اساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة والنظام والقانون.

وعبر الأخ الرئيس عن شكره وتقديره لرئيس الصندوق العربي للإنماء ..لافتاً إلى أن المساعدات التي يقدمها لليمن خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي ستظل محفورة في وجدان الشعب اليمني.

وقد تحدث الأخ عبداللطيف الحمد حيث عبر عن سروره لزيارة اليمن والتوقيع على عدد من الاتفاقيات في المجالات التنموية المختلفة ومنها توسعة مشاريع الصرف الصحي المرحلة الرابعة بما يعادل 54 مليون دولار وكذا عدد من الشوارع والطرقات .. مؤكداً استعداد الصندوق تقديم المزيد من القروض والمساعدات.

وأعلن الحمد تخصيص 30 مليون دولار لصندوق إعادة اعمار ابين وذلك من اجل الإسهام في إعادة اعمار ابين بعد طرد تنظيم القاعدة الإرهابي منها.

هذا وقد منح الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الأخ عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام للصندوق وسام الوحدة تقديرا جهود العظيمة والطيبة التي يبذلها في سبيل المساعدة لليمن في الكثير من المجالات التنموية والاقتصادية .

بعد ذلك قام الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي المدير العام عبداللطيف الحمد بوضع حجر الأساس عند جسر تقاطع الرئاسة لعدد 12 مشروعا في مجالات جسور وأنفاق والجولات وذلك بهدف تخفيف الازدحام المروري وتوسيع الطرقات وعمل انفاق مرورية جديدة ومشروعات شبكة الصرف الصحي ومشروع رصف السائلة بتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليار ريال.

وكان في استقباله أمين العاصمة عبد القادر علي هلال وأمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان ووكيل الأمانة لقطاع البلديات والبيئة عصام جمعان ووكلاء امانه العاصمة فتحية عبد الواسع وعمد عبد الفتاح اسماعيل والسلال الشميري ومدير مديرية السبعين محمد محمد ناجي وأعضاء المجلس المحلي لأمانة العاصمة.

واستمع الرئيس من وكيل امانة العاصمة للشئون الفنية المهندس معين المحاقري إلى ايضاحات حول مواقع وطبيعة تلك المشاريع التي ستمثل قفزة نوعية اخرى في طريق توسيع وتحسين امانة العاصمة.

وحدد المهندس المحاقري مواقع تلك المشاريع بالإيضاح على خارطة البيانات الهندسية والتي تبلغ تكلفة تلك المشاريع الإجمالية 40 مليار ريال.

وقد اعرب الرئيس عبدربه منصور هادي عن ارتياحه الكبير وتقديره البالغ لما يقدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي في هذا المجال ..وقدر تقديرا عاليا ما تقوم به امانة العاصمة من مهام عملية ممتازة خصوصا وان هذه المشاريع تأتي متزامنة مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تتجه الية الانظار وطنيا وإقليميا ودوليا من اجل اعادة مكانة اليمن إلى ما كانت علية والخروج من الازمات المتلاحقة.

وعبر رئيس الجمهورية عن الشكر لكل من يبذل جهد في هذا المضمار الحيوي من اجل عاصمة تتسم بالمكانة الرفيعة والرقي والنهوض على مختلف المستويات .

زر الذهاب إلى الأعلى