[esi views ttl="1"]
رئيسية

عمان توقع اتفاقا للتنقيب عن النفط والغاز مع بتروتل الأمريكية

الخليج الدولية للخدمات، وتأسيس على يد قطر للبترول مطلع العام 2008 التي طرحت 70% من راس المال في اكتتاب أولي قبل ادراج اسهمها في بورصة قطر منتصف العام ذاته.

تنشط الخليج الدولية للخدمات في مجال تدعيم ابار البترول، والحفر البري و البحري، وخدمات نقل و صيانة الطائرات المروحية، و خدمات التأمين واعادة التأمين جانب خدمات التموين وادارة مرافق الترفيه لقطر للبترول.

تزيد موجودات الشركة عن 6.3 مليار ريال بنهاية العام 2012، بينما ما تزال المديونية فوق مستوى 1.7 مليار ريال، في الوقت الذي ارتفعت فيه حقوق المساهمين إلى ما يزيد عن 2.6 مليار ريال قطري.

تنضوي 4 شركات تحت مظلة الخليج الدولية للخدمات ابرزها شركة الخليج العالمية للحفر التي تقدم خدمات الحفر البحري والبري لشركات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي في قطر.

وكذلك شركة هيلوكوبتر الخليج التي تمتلك نحو 54 حوامة مروحية متمرسة في العمليات البحرية، والنقل البري، ونقل الشخصيات الهامة، وخدمات الطوارئ الطبية.

فضلا عن شركة ” الكوت للتامين “ التي توفر خدمات التامين واعادة التامين لقطاع الطاقة في قطر، المؤمن المقيّد لمجموعة قطر للبترول، بينما شكل انضمام شركة أمواج لخدمات التموين إلى دائرة الشركة في العام 2012 منعطفا في التدفقات المالية للشركة وهي التي تقوم بتوفير خدمات التموين وإدارة مرافق الترفيه لقطاع النفط والغاز في دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى