[esi views ttl="1"]

رئيس الجمهورية يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا الاتحادية

توجه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم إلى روسيا الإتحادية في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلادمير بوتين . بعد أسابيع من انتقاد اليمن للطائرات الحربية الروسية.

وأكد الرئيس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة كون روسيا الإتحادية من الدول الصديقة الداعمة والمساندة لخروج اليمن من أزمته وكان لها مواقف وأدوار بناءة جدا في التنسيق والتشاور مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي .

وأضاف الأخ الرئيس قائلا " إن العلاقات اليمنية الروسية متطورة ومن قبل ذلك مع الإتحاد السوفيتي حيث كان لليمن شماله وجنوبه قبل قيام الوحدة المباركه علاقات تاريخية ومتينة ونحن نحتفل هذه الأيام بالذكرى الخامسة والثمانين لهذه العلاقات .

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أوسع في كافة المجالات وتوسيع العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية بين البلدين والشعبين الصديقين كما تمثل فرصة كذلك لتقديم الشكر والإشادة بجهود روسيا الإتحادية في رعاية الحل السلمي للأزمة اليمنية وتحقيق الإنتقال السياسي السلمي للسلطة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

يرافقه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي واللواء علي راجح لبوزه نائب رئيس هيئة الأركان واللواء راشد الجند قائد القوات الجوية والدفاع الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى