[esi views ttl="1"]

منظمة هود تخاطب الجهات الرسمية بشأن دواء مزور

قالت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن "هود" إنها تلقت رسالة من الهيئة العليا للأدوية بخصوص تزوير الصنف الدوائي (Retarpen) وهو خاص بمرضى القلب والمغشوش بمادة دوائية أخرى والذي قد يتسبب بحدوث الكثير من المضاعفات للمرضى.

وطالبت هود وزير الصحة في رسالة حصل نشوان نيوز على نسخة منه التوجيه إلى من يلزم بتكليف جهة الاختصاص بالنزول لسحب الصنف المغشوش من الأسواق حفاظاً على سلامة المرضى، كما وجهت هود مذكرة إلى جمعية حماية المستهلك للقيام بدوها في حماية مستهلكي هذا النوع الدوائي الهام كما خاطبت هود نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين وحثتهم على مخاطبة النيابة العامة حتى لا يتم التلاعب في القضية وذلك لما تجره من أضرار جسيمة بالمرضى من المواطنين.

كما بعثت هود برسالة لرئيس الهيئة العليا للأدوية قالت فيها بناءً على رسالتكم الواردة إلينا برقم (413) بتاريخ:6/4/2013م بشأن ضبط كمية من الصنف الدوائي (Retarpen) المزور وإحالة المزورين إلى النيابة، وحفاظاً على صحة متعاطي هذا الصنف الدوائي من المرضى.

لذلك..

1. نرجو منكم مخاطبة الأخ وزير الصحة العامة السكان للأمر بنزول لجان تفتيش إلى السوق الدوائية وذلك لسحب الصنف من الأسواق حتى لا يستمر المرضى في تناول هذا الصنف المغشوش وتحريزها حتى يتخذ القرار القضائي بإتلافها، وباعتبارها جسم الجريمة الذي لن يدان المتهمون إلا بعرضها أمام القضاء.

2. الرجاء موافاتنا بأية تعميمات حول منع الصيدليات من الشراء لأصناف الأدوية من غير الوكلاء المعتمدين حيث أن الشراء من أي تاجر هو المجال الخصب للتهريب والتزوير ولن يتوقف هذا السيل إلا بمعاقبة الصيدليات التي تشتري من هؤلاء المزورين والمهربين.

زر الذهاب إلى الأعلى