[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

أمن إب يتهم عناصر من القاعدة بقتل مداوي أعشاب ووقفة احتجاجية لأبناء السبرة

اتهمت السلطات الأمنية في مديرية الرضمة بمحافظة إب جنوبي غربي اليمن عناصر من تنظيم القاعدة بقتل مداوي أعشاب في الـ60 من عمره.

وقال مصدر أمني بمحافظة اب في تصريح لنشوان نيوز إن مسلحين تابعين للقاعدة كانا على متن دارجة نارية بدون رقم، أطلقا النار على "علي أحمد علي الحبيشي"، وأردوه قتيلاً.

وأضافت أن المسلحين أطلقا النار على الحبيشي أمام منزله فأصاباه بعدة طلقات نارية في رأسه توفي على إثرها في الحال.

وأشار المصدربان الاجهزة الامنية تمكنت من معرفة هوية أحد الجناة وهو من أهالي مديرية الرضمة في الـ30 من عمره يدعى (أ.ص.ب.المغلس) وأكد المصدر انه يتم البحث والتحري لمعرفة هوية المتهم الثاني.
مشيراً إلى أن إدارة الأمن تحتفظ في جثة المجني عليه في ثلاجة مشفى حكومي في المحافظة..

من جهة أخرى شهدت مدينة إب عصر اليوم اشتباكات مسلحة بين بيت عقيل وبيت الصلاحي أثرخلافات بينهما وقال مصدر محلي بمحافظة إب بان الاشتباكات استخدم بها الاسلحة الخفيفة والمتوسط وأشار أحد المواطنين الي ان الاشتباكات مازالت مستمرة حتي مساء اليوم إلا انه لم نتمكن من معرفة عدد ضحايا الاشتباكات بين الطرفين،وناشد الاجهزة الامنية سرعة التحرك الي مكان الاشتباكات للسيطرة علي الموقف وضبط الطرفين .

وفي إب أيضاً نظم المئات من ابناء مديرية السبر ة بمحافظة اب صباح اليوم وقفة احتجاجتة امام مبني المحافظة وذلك لرفض معاذ الجمال المعين مديرعاما لمديرتهم خلف لعادل الشبعي المدير السابق من وزارة الادارة المحلية ورفع المشاركون لافتات وشعارات ترفض المدير الجديد مؤكدين تمسكهم بمديرهم السابق .

وطالب ابناء السبرة وزير الاداراة المحلية ومحافظ اب بعدم تغير مدير المديرية وكونه من المدراء ذات الخبر والنزاهة واحملوا ابناء السبرة عملية الاقصاءات التي تطول المدراء وموظفين الجهاز الاداري للدولة بمحافظة إب.

زر الذهاب إلى الأعلى