[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مدانون من تنظيم القاعدة يشتمون ويهددون القاضي بالقتل

أقدم مدانون بالانتماء للقاعدة، اليوم الثلاثاء، على سب قاضى المحكمة المتخصصة بشئون الإرهاب وتهديده بالقتل من قفص الاتهام، وذلك بعيد إعلانه الحكم عليهم بالسجن بين أربع وعشر سنوات.

ورفع المدانون أيضا علم التنظيم المتطرف من داخل قفص الاتهام في حادثة غير مسبوقة على الأرجح في محاكمات عناصر القاعدة في اليمن.

وأيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب برئاسة القاضى أحمد المعلمى الأحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية والقاضى بسجن خمسة من عناصر تنظيم القاعدة من أربعة سنوات إلى عشر سنوات وتبرئة ستة آخرين.

وردد المدانون عند سماعهم الحكم بالصوت الع إلى شعارات مؤيدة للقاعدة وهددوا القاضى بالتصفية. وقال المدان بلال الحبابى المحكوم بالسجن ست سنوات بعد سماعه الحكم من داخل قفص الاتهام مخاطبا القاضى "ياطاغوت يا مرتد يا كلب سوف نصفيكم وسيأتى أنصار الشريعة (الاسم الذى تتخذه القاعدة في اليمن) لتريكم حكم الله وأين شرع الله". وأضاف "ناس عملاء مرتدون طواغيت يحكمون بغير ما أنزل الله".

ورفع المدانون علم تنظيم القاعدة لأول مرة داخل قفص الاتهام معلنين أن "التكبيرات ستكون من داخل سجن الأمن السياسى" (أى المخابرات) في إشارة إلى نيتهم السيطرة عليها.

وكانت المحكمة الابتدائية حكمت على المجموعة في السادس من يناير بعد إدانتها "بتشكيل عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمعدات العسكرية والحكومية والممتلكات العامة ونهبها واحتلالها ومهاجمة السفارات الأجنبية والأجانب والقيام بأعمال القتل والتفجير والتخريب والإتلاف وسلوك سبيل العنف وتعريض أمن وسلامة الوطن للخطر".وكان تم القبض على المجموعة في محافظة شبوة شرق اليمن مطلع العام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى