[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تحذيرات من تكرار ضغوطات سابقة تسعى للإفراج عن رجل الأعمال المشدلي بعد تهديد (واي)

حذرت مصادر مطلعة من ضغوطات ووساطات تسعى إلى الإفراج عن رجل الأعمال سلمان المشدلي الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية قبل أيام على خلفية تهديده لشركة واي للاتصالات ومديرها التنفيذي، مطالبة النائب العام بضرورة تطبيق العدالة في حقه وعدم التجاوب مع أي ضغوطات ووساطات تمكنه من الإفلات، كما جرى في حالات سابقة.

وفي الوقت الذي أشادت فيه المصادر بما قامت به الداخلية من ملاحقة لمن "يطلقون التهديدات للمستثمرين، وكذلك بما وجه به النائب العام من تحقيقات معه" إلا أنها طالت للخروج بموقف قوي يتناسب مع المرحلة الحالية والتوجيه بعدم التهاون مع مثل هذه القضايا التي تهم الوطن والمواطن".

وأشارت المصادر إلى "إن الإفراج عن الشخص نفسه في السابق كان نتيجة ضغوطات ووساطات قبلية أثرت على مجرى القضية"، ويجب أن لا يتكرر "السيناريو هذه المرة" مشددة على ضرورة "معاقبة المعتدين والمخربين والمتهاونين بأرواح الناس وإيقاف عجلة الاقتصاد عبر ترويع المستثمرين الوافدين إلى اليمن".

وكانت مصادر أمنية قد أفادت بوجود العديد من الأدلة والوثائق المقدمة ضد المتهم وأهمها "تهديدات بصورة مكثفة عبر رسائل الموبايل وتزوير مستندات وجلب شهود زور لتغيير مسار القضية".. وإنه "يمارس الإرهاب المدني ضد شركة يمتلك معظم أسهمها مستثمرون سعوديون وكويتيون وضد مديرها التنفيذي ومدراء آخرين في الشركة".

زر الذهاب إلى الأعلى