[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزير النقل: يجب ان تخضع المنافذ البرية لإدارة هيئة تنظيم شؤون النقل البري

كرمت الهيئة العامة لشؤون النقل البري اليوم بصنعاء عددا من موظفيها وعمالها بمناسبة اليوم العالمي للعمال في احتفالية حضرها وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب .

وفي افتتاح الاحتفالية هنأ وزير النقل موظفي الهيئة بعيدهم العالمي مؤكدا استمرار دعم الوزارة وقيادتها لهم ورفع كفاءتهم العملية والعلمية .

وقال الوزير باذيب " كانت حقوقكم والذود عنها على راس اولوياتنا العام الماضي وستضل كذلك هذا العام بالإضافة إلى استعادة كافة حقوق الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ".

وابدأ استعداده للعمل مع موظفي الهيئة لرفع اداءها وإمكانياتها وإيراداتها مقدرا جهود موظفي النقل في مختلف القطاعات , ومشددا على ضرورة ان تخضع المنافذ البرية لإدارة هيئة تنظيم شؤون النقل البري مثل غيرها من المنافذ البحرية والمطارات .

من جانبه قال جمال الشوبلي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ان هذا التكريم يأتي عرفانا بحقوق العمال ومكانتهم وبأدوارهم الكبيرة التي في بناء الدول واقتصادياتها .

وعبر الشوبلي عن جزيل شكره لكافة الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بأداء الهيئة وفي مقدمتها جهود وزير النقل ومساعدته الهيئة في التغلب على الصعاب التي تواجهها والسعي الحثيث لتسليمها منفذي الطوال وشحن البريين والبدء بتنفيذ اللائحة الخاصة برسوم الخدمات .

وكشف الشوبلي ان الهيئة حققت منذ يناير حتى شهر مارس الماضيين ايرادات بلغت 104293600 ريال منوها ان الهيئة كانت عاجزة عن سداد رواتب الموظفين وحوافزهم وكذا النفقات التشغيلية في يناير الماضي , ومشيرا إلى ان الهيئة سددت معظم التزاماتها خلال الفترة الماضية .

ودعا الجهات المعنية إلى التعاون مع الهيئة في انشاء المرافق الخدمية بالموانئ البرية وتسهيل حركة وانسيابية النقل بأنواعه وتقديم الخدمات اللازمة للمسافرين واستكمال البنية التحتية , وكذا تسهيل اجراءات الاستثمار في مجال النقل .

وطالب بإلغاء المادة (18) من قرار انشاء الهيئة كما وضم الهيئة إلى الوحدات الاقتصادية التي على الدعم الجاري وإعانة سد العجز من وزارة المالية اسوة بالهيئات الحكومية الاخرى كي تستطيع الهيئة على تقديم خدماتها على اكمل وجه .

وفي ختام الحفل قام الوزير واعد عبدالله باذيب وجمال الشوبلي القائم بأعمال رئيس الهيئة وكذا نائبه فارس الغزالي بتسليم المكرمين بدروع وهدايا عينية فيما كرمت قيادة الهيئة وزير النقل بدرع الهيئة نظير جهوده في دعم الهيئة وأعمالها .

زر الذهاب إلى الأعلى