[esi views ttl="1"]
رئيسية

اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الاول لصناعة الاسمنت تستعرض تحضيراته

ترأس الدكتور ابوبكر محمد بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسي بجامعة عدن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الأول لصناعة الاسمنت في اليمن مساء اليوم بكلية الهندسة – جامعة عدن، اجتماعا للجنة العليمة للمؤتمر الذي يعقد تحت شعار "صناعة الاسمنت البوزلاني وافقها المستقبلية".

وأشار الدكتور ابوبكر بارحيم بامشموس إلى توجيهات الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الحاثة على بذل الجهود المكثفة والمضاعفة من قبل اللجنة العلمية وبقية اللجان التحضيرية للمؤتمر بما يحقق النجاح المآمول للمؤتمر، الذي سيتشكل إضافة علمية مهمة لنشاط كلية الهندسة بجامعة عدن، وتراكمها المعرفي.

واستعرض الاجتماع جدول الأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر ومناقشتها وإقرار من توفرت فيها شروط المعايير العلمية، ومن ثم المصادقة على ملخصات تلك الأبحاث وإشعار المشاركين بتلك الأبحاث بنتائج اللجنة العلمية بشأنها.

وأوضح اجتماع اللجنة أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر سلطت الضوء على احدث ما توصلت إليه التقنيات في مجال صناعة الاسمنت البوزلاني وتأثير ذلك على نمو الصناعات الإسمنتية في اليمن ومواكبة أحدث التقنيات العالمية في قطاع صناعة الاسمنت، وذلك لما تشهد صناعة الاسمنت من تطور ملحوظ في الآونة الأخير من خلال إنشاء عدد من مصانع الاسمنت لتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية بما يتوافق والنهضة العمرانية الذي يشهدها الوطن.

وشددت اللجنة العلمية على ضرورة التحضير الجيد لهذا المؤتمر كونه يمثل المؤتمر الأول لصناعة الاسمنت في اليمن والذي تحتضنه كلية الهندسة – جامعة عدن بالمشاركة مع الشركة الوطنية للإسمنت.

كما استعرضت اللجنة العلمية جملة الإجراءات التحضيرية للمؤتمر والخطوات التي أنجزت حتى الآن في هذا الصدد.

مؤكدة على ضرورة بذل كل الجهود لانعقاد المؤتمر الهندسي لصناعة الاسمنت في موعده بتاريخ 27- 28 مايو 2013م، وبرعاية ا.د. سعدالدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة و أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى