[esi views ttl="1"]
رئيسية

عمال وموظفو شركة النفط فرع عدن يطالبون باستعادة منشأة حجيف

في إطار تصعيدهم لوقفاتهم الاحتجاجية اليومية التي كانوا قد بدأوها تلبية لأخر بيان صادر عن نقابتهم في الأسبوع الماضي .. نظم عمال وموظفو شركة النفط اليمنية فرع عدن صباح أمس الاحد أولى وقفاتهم الاحتجاجية أمام مبنى مكتب محافظ محافظة عدن ..حيث رفعوا عدداً من اليافطات ورددوا عدداً من الشعارات المطالبة بالقصاص من قتلة شهيد الواجب سهيل عوض سهيل العولقي مدير إدارة المحطات بفرع الشركة والذي لقي مصرعه متأثراً بجراح إصابته من طلق ناري في الصدر مطلع شهر أبريل الماضي 2013م من قبل مجموعة مسلحة تتبع رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم .

كما طالبوا أيضاً وخلال وقفتهم الاحتجاجية قيادة المحافظة والأجهزة المعنية بسرعة إلقاء القبض على المتسببين بمقتل زميلهم .. إضافة لتمكين الشركة من استعادة منشأة حجيف النفطية التي انتهى عقد تأجيرها للمتعهد توفيق عبدالرحيم في شهر مارس 2013م ، والذي ما يزال يرفض حتى اللحظة الخروج من المنشأة وتسليمها للشركة .

وفيما أعرب النقابي عبدالله قائد رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية عن بالغ أسف النقابة وعمال وموظفي الشركة من عدم تجاوب الجهات المعنية في الدولة مع مناشداتهم ومطالباتهم بشأن إلقاء القبض على المتسببين بمقتل زميلهم شهيد الواجب سهيل عوض، وأيضاً بشأ التدخل وتمكين الشركة من استعادة منشأة حجيف .. من جانبه النقابي ياسر عبده صالح أمين عام اللجنة النقابية بشركة النفط فرع عدن ومسؤول الرقابة والتفتيش بفرع اتحاد نقابات العمال بعدن توجه بمناشدة إلى رئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي طالبه من خلالها باسم عمال وموظفي الشركة بالتدخل العاجل والتوجيه لمن يلزم بشأن ضرورة تمكين الشركة من استعادة منشأة حجيف "المغتصبة" حسب قوله، مؤكداً بأن عمال وموظفي الشركة في عدن وفي حالة عدم التجاوب مع مطالبهم فإنهم على استعداد تصعيد وقفاتهم الاحتجاجية وفق الأطر القانونية واستناداً لحقهم المشروع في الدفاع عن أصول وممتلكات الشركة .

زر الذهاب إلى الأعلى