[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الداخلية اليمني يشيد بالتجربة السعودية في مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري

أشاد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان بالتجربة السعودية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري خاصة جهود مركز التناصح والذي يعد المركز الأول والوحيد على مستوى الوطن العربي المتخصص في هذا المجال.

واكد الوزير خلال لقائه اليوم وفد التوجيه والإرشاد ومركز التناصح بالمملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة اللواء أحمد عسيري والذي يزور بلادنا حرص البلدين الشقيقين على تأسيس مركز مماثل لهذا المركز في اليمن لتكامل الجهود في مواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف الفكري حرصاً على أمن واستقرار البلدين.

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء مطهر غالب القمش، ووكيل وزارة الداخلية قطاع الأمن والشرطة اللواء عبد الرحمن حنش تجارب وبرامج التوجيه والإرشاد لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري وسبل الوقاية والحماية من الانزلاق في نفقها المظلم، إضافة إلى النتائج التي تم التوصل إليها في اجتماع الوفد السعودي مع المختصين من الجانب اليمني.

وأكد الجانبين في اللقاء أهمية تكامل التعاون والتنسيق في هذا المجال وضرورة تعميق مستوى تبادل الخبرات والمعلومات وبرامج التدريب والتأهيل وإعادة الإدماج للمنزلقين في الأفكار المتطرفة. وثمن الدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية للجمهورية اليمنية في مختلف المجالات لاسيما المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتدريب والتأهيل.

من جانبه أكد الوفد السعودي حرص المملكة على تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لليمن وبما يمكنها من تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشامل باعتبار استقرار اليمن استقرار للمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى