[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تفجير أنبوب النفط بصرواح بعد ساعات من إصلاحه ووثيقة ضد مخربي الكهرباء وقتيل بهجوم بحضرموت

أقدم مسلحون من قبيلة العبد بمديرية صرواح شرق مدينة مأرب وسط اليمن عصر اليوم الجمعة على تفجير أنبوب النفط بمنطقة بعد ساعات من إعلان إصلاحه على يد فرق هندسية . فيما قام الجيش بقصف مواقعهم بعد ذلك.

ونقل موقع "مأرب برس " أن مجاميع من قبيلة العبدة التابعة ادارياً لمديرية صرواح أقدموا على تفجير الأنبوب تحت التحجج بمطالب وصفها المصدر بالصورية والغير مبرره ومنها مطالبتهم أن يتم تجنيدهم ليكون ضمن فريق الحماية لأنوب النفط ,إضافة إلى مطالبتهم بتوصيل طريق إسفلتي إلى أحد قراهم .

وذكر الموقع أنه وبعد اقل من ساعة من تفجير أنبوب النفط صدرت توجيهات عسكرية عليا وصفت بالحاسمة بضرب مواقع المخربين , وهو ما ترجم على الأرض حيث باشرت قوات الجيش المتمركزة في منطقة صرواح بقصف مواقع مفجري الأنبوب النفط في المنطقة بالمدفعية .

وفي مأرب أيضاً، أفادت مصادر في مأرب أن قبيلة عبيدة وقعت وثيقة بإهدار دم من يقوم بتخريب الكهرباء، وقال موقع مأرب برس إن "قبيلة عبيدة وفي مقدمتها (آل جرادن) أجمعت بقطع وهدر دم المتهم بعمليات التخريب التي طالت أبراج الكهرباء حيث وقعت تلك الإطراف وثيقة أهدرت فيها دم ( صالح بنحمد بن جرادن) وقطعة من القبيلة مع كافة أبنائه وهم الإطراف الذين تسببوا في قطع التيار خلال الأيام الماضية".

وفي هذه الأثناء أفادت مصادر محلية في محافظة حضرموت شرقي اليمن إن جندياً قد استشهد في هجوم شنه مسلحون على نقطة حراسة بالقرب من حقل "المسيلة" النفطي، قيل إنهم من أهل المنطقة يطالبون بالتوظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى