[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البرلمان اليمني يناقش مشروع قانون المحافظة على المدن التاريخية

عاودت الكتل البرلمانية لأحزاب اللقاء المشترك، اليوم الأحد، حضور جلسات مجلس النواب، بعد مقاطعة استمرت أكثر من شهر، بسبب سيطرة واستحواذ رئيس المجلس وكتلة المؤتمر البرلمانية على هيئات المجلس وقراراته. حسب بيانات المشترك.

وتنص المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية على أن تكون قرارات مجلس النواب بالتوافق بين أطراف العملية السياسية، وليس على أساس الأغلبية والأقلية.

وناقش مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد، تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة حول مشروع القانون لسنة 2012م، بشأن المحافظة على المدن والمناطق والمعالم التاريخية وتراثها الثقافي العمراني.

وأورد مشروع القانون جملة من الضوابط والمعايير الفنية بالتراخيص الخاصة بإعادة البناء والترميم والصيانة لأي مبنى أو معلم تاريخي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد اجتمع في القصر الرئاسي بصنعاء الكتل البرلمانية أمس السبت، إضافة إلى أعضاء الحكومة اليمنية.

وركزت الجلسة على حل الإشكالية بين نواب المؤتمر والحكومة من جهة، وبين الكتل المتمثلة بأحزاب المشترك وحلفائها وكتلة المؤتمر من جهة أخرى. وتم الاتفاق على إنهاء المقاطعة التي فرضتها أحزاب المشترك وحلفاؤه، مقابل تبادل التنازلات.

زر الذهاب إلى الأعلى