[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سعد الدين بن طالب يدشن غداً مشروعه الفدرالي الاقتصادي للجمهورية اليمنية

ينظم فريق ما يسمى الرؤية الاقتصادية في اليمن 2030 برئاسة الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة مؤتمر تدشين وثيقة مشروع أولية للرؤية الاقتصادية للجمهورية اليمنية غدا بصنعاء. وهي رؤية فدرالية تقسم اليمن إلى إقاليم بحسب ما قالت مصادر لنشوان نيوز .

و أوضح رئيس فريق الرؤية الاقتصادية الدكتور سعد الدين بن طالب ان المؤتمر يهدف إلى تدشين المسوده الاوليه للرويه الاقتصاديه للجمهوريه اليمنيه والتي شارك في اعدادها ما يزيد عن 120 من الاكاديمين والمختصين من قطاعات مختلفة في الاقتصاد وممثلين عن القطاع الخاص . كما أن الرؤية تنطلق من فكره اللامركزية من خلال تشكيل مناطق اقتصاديه في اليمن مع الاخذ بعين الاعتبار التجارب الماضية والحالة السياسية والاقتصادية الراهنة. ويؤكد الفريق أن هناك حوارا سياسيا مأمولا منه اتفاق سياسي على هيكل الدولة ,ومؤسساتها وآلياتها، وأن هذه الرؤية لا تستبق نتائج ذلك الحوار. ويمكن تطويرها لتتوافق مع مخرجات الحوار الوطني.

و دعا المنسق الإعلامي لفريق الرؤية الاقتصادية مصطفى نصر كافة وسائل الإعلام للمشاركة في تغطية فعالية المؤتمر الذي سينعقد غدا الاثنين الموافق 8/7/2013 وذلك في فندق تاج سبأ الساعة الثانية عشر ظهرا.

وكان نشوان نيوز قد نشر تقريراً عن هذه الرؤية ونشر الخرائط حولها ويمكن الاطلاع عليها من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى