[esi views ttl="1"]
arpo48

مؤسسة البادية الخيرية بوادي حضرموت تقيم الافطار السنوي الخامس

وفي حفل الإفطار الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم ألقى الأخ اللواء : سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء راعي الحفل كلمة ضافية مهنئاً بشهر رمضان المبارك متمنياً من الله أن يشمل الجميع برحمته ومغفرته والعتق من النار ، داعياً الجميع أن تترجم النصائح والإرشادات الرمضانية إلى برامج عمل توعوي وسلوكي فيما بيننا وأسرنا ومجتمعنا .

مشيداً بما تقوم به مؤسسة البادية من أعمال خيرية فاضلة وخاصة في مجال التعليم والصحة والخدمات العامة وكل ما يقدمونه من أعمال في خدمة المجتمع اليمني .

من جانبه رحب الأستاذ : صلاح بن مسلم باتيس رئيس مؤسسة البادية الخيرية بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة مستعرضاً أنشطة وفعاليات ومشاريع المؤسسة التي تشمل جميع مناطق ومحافظات اليمن .

منوهاً في كلمته بأن ملتقى شركاء البادية يظم أنجح وأفضل المؤسسات والجمعيات الخيرية في ربوع اليمن والتي تظم أكثر من (100) مؤسسة وجمعية خيرية وتنموية في إطار هذا الملتقى ، وأنه هناك (145) مركزاً صيفياً ودورة شرعية شملت (6700) طالب وطالبة وكذا (4) مراكز تعليمية تظم (204) طالب في مناطق تاريه والقطن ورخيه ، مؤكداً في سياق حديثه خلال حفل الإفطار السنوي الخامس بأن المؤسسة انتقلت من العمل التقليدي إلى العمل النوعي في كافة الأنشطة ومنها تعليم القرآن الكريم وقد حصلت المؤسسة على المركز الثاني في مسابقة رئيس الجمهورية وكذلك بنفس المركز في مسابقة معاذ العلمية .

وكشف بأن المؤسسة تقدم دعماً مالياً في القطاع الصحي منها تسعة مليون ريال يمني لوحدة غسيل الكلى بمستشفى القطن وكذا مبلغ ثمانمائة دولار أمريكي مساهمة منها في كفالة اختصاصية أمراض نساء وولادة بالمستشفى .

كما تطرق إلى دعم وكفالة الأيتام وتأهيلهم من خلال البرامج ومستقبلاً سيتم إنشاء مركز تأهيل الأيتام ، وأوضح في نفس السياق بأن أسباب تأخير تنفيذ مشروع بناء المستشفى التخصصي لرعاية المرأة والطفل تداعيات الأزمة السياسية في بلادنا وقد تم تدريب (17) طالبة وتأهيلهن للعمل في المستشفى وكذا سبع طالبات في طريقهن للتخرج .

وأضاف قائلاً : أن البادية تنفذ حالياً سبعة برامج رمضانية ( إفطار صائم ، إحياء قرية في رمضان ، السلة الغذائية ، الصدقات النقدية ، دعم المعتكفات ، توزيع التمور إضافة إلى كسوة العيد ) وقد بلغت القيمة الإجمالية : مائة وثلاثين مليون ريال يمني بالتنسيق مع شركاء البادية في مختلف المحافظات .

ونوه الأستاذ : صلاح باتيس بأن المؤسسة تميزت على غيرها في اليمن بتوفير سكن لطلاب الثانوية العامة لما يقارب (1000) طالب وابتعاث المؤسسة لستة طلاب لمواصلة التعليم الأكاديمي ، كما تكفل المؤسسة (46) معلماً ومعلمة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في وادي حضرموت .

وأثنى رئيس مؤسسة البادية على جهود ودعم رجال الخير والإحسان لتمويل حملات الإغاثة الثلاث التي نفذت برعاية فخامة رئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي وهو ما يعد فخراً واعتزازاً للمؤسسة لتنفيذ الحملات على مستوى اليمن بمبلغ مليار وخمسمائة مليون ريال يمني .

وأفصح أن المؤسسة قامت بتوقيع عقد مع مركز الاستشارات والتنمية يتولى الإشراف والتدريب والتقييم لأداء المؤسسة لوضع إستراتيجية عمل خمس سنوات قادمة .

وحول تساؤلات البعض عن قيام رئيس المؤسسة بممارسة العمل السياسي والخيري قال صلاح باتيس (( العمل السياسي قناعات شخصية والعمل الخيري يتعاون فيه الجميع )) .

وفي الحفل ألقى الداعية الشيخ : محمد بن أحمد بافضل كلمة الضيوف تحدث فيها عن فضائل ومميزات الشهر الفضيل داعياً الجميع الاقتداء بكتاب الله وسنة رسوله الأمين والحرص على العمل الصالح والتراحم والتآلف والعفو محذراً من القطيعة والحسد والبغضاء مؤكداً على التواصل بين المسئولين والمواطنين وعدم التأثر بكلام الناس وقال : ((الحمد لله إن الله لا يكلفنا برضاء الناس وإنما برضاه سبحانه وتعالى)) ، مشيراً إلى أن الأرقام تم الإعلان عنها هي تتحدث عن نفسها .

وتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر : فهد بن شريشر نالت استحسان وإعجاب الحضور وتوزيع استبيان عام لاستقصاء رأي الحاضرين حول المؤسسة .

وفي نهاية الحفل قام الأخوة أ.صلاح باتيس رئيس المؤسسة و أ . سعيد دومان عضو مجلس النواب ، ومدير عام مديرية القطن الأستاذ : رياض بن صلاح الجهوري بتكريم الفائزين في المسابقة الثقافية الرمضانية التي نظمتها مؤسسة البادية والتي فاز ببطولتها فريق التلال بالساحة ، وفريق التضامن بمنطقة حذية وصيفاً .

زر الذهاب إلى الأعلى