[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي والبنتاجون يؤكد دعمه للقوات اليمنية

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم في مجمع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل في إطار زيارة الرئيس هادي الرسمية للولايات المتحدةالأمريكية التي جاءت تلبية لدعوة من الرئيس باراك اوباما.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية فقد جرى في اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين البلدين والجيشين الصديقين وأخر المستجدات والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

وقد جرى للرئيس عبدربه منصور هادي مراسيم استقبال رسمية في البنتاجون، حيث استعرض الرئيس حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

هذا وقد اشاد رئيس الجمهورية بجهود فريق اللجنة المختصة المعنية بتقديم المشورة الفنية لإعادة هيكلة القوات المسلحة بالتعاون مع الخبراء الأمريكيين والأردنيين... مشيراً إلى ان هيكلة القوات المسلحة لقيت ترحيباً كبيراً على المستوى المحلي والدولي.

من جانبه، جدد وزير الدفاع الأمريكي استعداد الولايات المتحدة مواصلة توفير المساعدات الضرورية لتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية خصوصاً في مجالات التدريب والتأهيل والاحتياجات الفنية والتقنية. مشيداً بمستوى التعاون القائم بين البلدين الصديقين، منوهاً بما تبذله اليمن من جهود في مجال مكافحة الإرهاب بكل بصورة وأشكاله ... مؤكداً حرص واشنطن على تعزيز علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن وعلى مختلف الصعد.

تجدر الإشارة إلى ان وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت مطلع الشهر الجاري عن حزمة مساعدات عسكرية لحرس الحدود اليمني تشمل 12 طائرة سيبرد سيكر مجهزة بمنظومة الرؤية الليلة والرصد الإشعاعي الحراري و100 عربه عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة (برية بحرية جوية) بُغية مقارعة عمليات تهريب السلاح والمخدرات واختراقات العناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة المنظمة.

شارك في اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية ابوبكر عبدالله القربي والقائم بأعمال سفير اليمن بالإنابة عادل علي السنيني والملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن العميد الركن عبدالله زيد ابراهيم.

ومن الجانب الأمريكي نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الادميرال جيمس واينفيلد ومساعد وزير الدفاع لشؤون الامن الدولي ديريك شولييت ونواب مساعد وزير الدفاع لشؤون العلميات الخاصة والصرعات ذو الوتيرة المنخفضة وشؤون الشرق الاوسط والسفير الأمريكي لدى بلادنا جيرالد فايرستاين.

زر الذهاب إلى الأعلى