[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بيان لمشايخ وأعيان قبيلة وادعة حول مقتل 5 من أبنائهم برصاص الحوثيين

أكد مشايخ وأعيان لقبيلة وادعة في محافظة صعدة شمالي اليمن إنها لن تتهاون في مقتل 5 من أبنائها على أيدي الحوثيين في عيد الفطر المبارك، كاشفة عن أسماء من قالت إنهم شاركوا أو كانوا متواجدين في هذا "الاعتداء الغادر".

وأوضحوا وداعة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "في ضحى يوم الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك وأثناء توافد القبائل المجاورة من بني عوير الشرقي والغربي والمهاذر والعبدين ودرب وادعة وصحوة وزور وادعة ووادي كنى لزيارة الشيخ يحيى وغيره في دماج, وعند عودة أهالي صحوة وأعلى دماج كان الحوثيون قد نصبوا كمينًا في نقطة الرابية وأخذوا مواقعهم وتمترسوا في الحفر والمدرسة المجاورة ومسجد الرابية والبيوت العالية وعند مغادرة معظم السيارات للنقطة بدأ الضرب من عدة اتجاهات على السيارات الثلاث الأخيرة وبلا هوادة على الكبير والصغير مما أسفر عن استشهاد خمسة".

وأضاف وادعة أنه تم "تعطيل سيارة الأخ هادي مبارك الصحوي وسيارة الأخ مهدي عزيز وبعد ذلك كله تم قطع الطريق الرئيسي وأخذ بعض الجثث والسيارات حتى مغرب ذلك اليوم وبعد التواصل مع الأخ رئيس لجنة الرقابة الشيخ شطاب الغولي تم إخراج الجثث المتبقية ووضعها في ثلاجة مستشفى السلام".

مشيرين أن الخمسة هم "فهد محمد حمود عزيز – دماج- 40 عاماً، عبد الله علي القنم – دماج - 55 عاماً.، شاهر معوض مشعيل الصحوي – صحوة - 17 عاما، عاطف محمد السيد الصحوي – صحوة – 12 عاماً. عبد الله أحمد ناجي الصحوي – صحوة – 30 عاماً.

كما كشف البيان عن أسماء "من كان موجودًا وشارك في ذلك الكمين من الحوثيين الذين تم التعرف عليهم"، يتحفظ نشوان نيوز على نشر أسمائهم، حرصاً على القواعد المهنية.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد:
ففي ضحى يوم الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك وأثناء توافد القبائل المجاورة من بني عوير الشرقي والغربي والمهاذر والعبدين ودرب وادعة وصحوة وزور وادعة ووادي كنى لزيارة الشيخ يحيى وغيره في دماج, وعند عودة أهالي صحوة وأعلى دماج كان الحوثيون قد نصبوا كمينًا في نقطة الرابية وأخذوا مواقعهم وتمترسوا في الحفر والمدرسة المجاورة ومسجد الرابية والبيوت العالية وعند مغادرة معظم السيارات للنقطة بدأ الضرب من عدة اتجاهات على السيارات الثلاث الأخيرة وبلا هوادة على الكبير والصغير مما أسفر عن استشهاد خمسة فيما نحسبهم كذلك والله حسيبهم وهم الأخوة التالية أسماؤهم رحمهم الله:

فهد محمد حمود عزيز – دماج- 40 عام.
عبد الله علي القنم – دماج - 55 عام.
شاهر معوض مشعيل الصحوي – صحوة - 17 عام.
عاطف محمد السيد الصحوي – صحوة – 12 عام.
عبد الله أحمد ناجي الصحوي – صحوة – 30 عام.

وجرح الأخوة التالية أسماؤهم:
علي محمد حمود عزيز الوادعي - دماج – 28 عام.
مبارك هادي مبارك الصحوي – صحوة – 17 عام.
صومع صالح صومع – صحوة – 8 أعوام.

وتعطيل سيارة الأخ هادي مبارك الصحوي وسيارة الأخ مهدي عزيز وبعد ذلك كله تم قطع الطريق الرئيسي وأخذ بعض الجثث والسيارات حتى مغرب ذلك اليوم وبعد التواصل مع الأخ رئيس لجنة الرقابة الشيخ شطاب الغولي تم إخراج الجثث المتبقية ووضعها في ثلاجة مستشفى السلام.
وهنا نذكر من كان موجودًا وشارك في ذلك الكمين الاجرامي الغادر من الحوثيين الذين تم التعرف عليهم وهم كالتالي:

(ق . ح . ه. ص
ي. أ . ي . ص
ا. ا . ي . ص.
ع . م . ق. ص.
ع. م . س . ص
س . ع . أ . ص
ع. أ. ه. ص
ح. ص. م . أ
ع. ص. م. أ
م. ع. ع. أ.
ع. ه. ف ) يحتفظ نشوا نيوز بالأسماء.

وقد استدعوا لهذا الغرض بعض من شارك معهم في الجناية من خارج المنطقة.
هذا وقد استبشرنا خيرًا بحضور لجنة الوساطة حيث تم تحكيمنا من قبلهم لتهدئة الوضع ووعدتنا بأنه سيتم التحقيق في الجريمة ومحاسبة المعتدي ورفع النقاط المحدثة من قبل الحوثيين, إلا أننا فوجئنا بإخراج بقية الجثث من المستشفى بدون أي تحقيق أو إشارة لإدانة المعتدين إلى الآن لا من الدولة ولا من لجنة الوساطة.
وعليه فإننا قبيلة وادعة سواء في دماج أو صحوة أو درب وادعة أو زور وادعة لن نتهاون ولن نترك إن شاء الله دماء أبنائنا هدرًا لقوله تعالى: ((وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورً)).
كتبه مشايخ وأعيان قبيلة وادعة
بتاريخ الاربعاء السابع من شهر شوال لسنة 1434ه
الموافق 17/ 8/ 2013م

زر الذهاب إلى الأعلى