[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الخارجية البريطاني في صنعاء لتباحث مستجدات مؤتمر الحوار

التقى أبوبكر عبدالله القربي وزير الخارجية في صنعاء اليوم مع الستر بيرت وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا وبحثا آخر مستجدات مؤتمر الحوار الوطني والتقدم المحرز في مجرياته.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة آخر "مستجدات مؤتمر الحوار الوطني والتقدم المحرز في مجرياته والتطرق إلى المعوقات التي تعترض مسيرة الحوار بالإضافة إلى الاحتياجات اللازمة لإنجاحه في الوقت الراهن للخروج بوثيقة مخرجات الحوار بما يلبي تطلعات الشعب اليمني".

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك يوم 25 سبتمبر الجاري والتنسيق المستمر بين دول الرئاسة المشتركة من أجل ضمان نجاح الاجتماع وخروجه بالنتائج المرجوة منه.

ورحب وزير الخارجية بزيارة بيرت "والتي تأتي في مرحلة مهمة تمر بها اليمن .. منوها بالعلاقات المميزة بين البلدين ودعم المملكة المتحدة لليمن من خلال الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بالإضافة إلى الرئاسة المشتركة مع اليمن والمملكة العربية السعودية لمجموعة اصدقاء اليمن .. داعيا المملكة المتحدة إلى مواصلة جهودها ودعمها للعملية السياسية في اليمن". حسب وكالة الأنباء اليمنية.

حضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية محمد طه مصطفى وسفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت.

زر الذهاب إلى الأعلى