[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل تسعة أشخاص في مواجهات بين القبائل وعناصر مفترضة للقاعدة بمأرب

لقي خمسة أشخاص من القبائل وأربعة من مسلحين مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة مصرعهم في اشتباكات اندلعت بينهما في وادي عبيدة، كما قتل ضابط في حادث منفصل بمحافظة مأرب وسط اليمن اليمن اليوم الأحد.

ونقل موقع "الصحوة نت " عن مصدر محلي إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين من القاعدة ومسلحين من آل معيلي في منطقة وادي عبيده, أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأورد المصدر أسماء القتلى من القبائل وهم " مبخوت محسن علي معيلي محمد بن صالح حسن معيلي محسن سعيد صالح معيلي عبدالله علي مبارك شبانه عوض علي سالم شبانه ",فضلا عن مصاب يدعى سعود بن صالح معيلي .

وأفاد المصدر ذاته بإصابة مدير مكتب النفط بالمحافظة,غالب مبخوت علي معيلي.

أما قتلى القاعدة فهم "محمد محمد الشبواني وناجي قائد صوفان والآخران هما باللقب حريقدان والنعاج ". وأرجع المصدر أسباب المواجهات على خلفية مواجهات سابقة وقعت قبل ثلاثة شهور في الوادي ذاته.

ويقول المصدر إن مواجهات اليوم تؤشر إلى بداية تحرك قبلي لمواجهة القاعدة في وادي عبيدة.

وأشار إلى أن دخول القاعدة في مواجهة القبائل سيفقدها الحاضن الشعبي في منطقة الوادي وبالتالي يهدد وجودها وقد تضطر القبائل لإخراجها منه,وأكد المصدر أن عناصر القاعدة ثبت تورطهم في استهداف النقاط التابعة للجيش والدوريات,لكنه نفى تسجيل أي حالة اعتداء على الكهرباء أو أنابيب النفط التي قال إن مخربين يقومون بها.

على صعيد آخر,أفاد المصدر بمقتل مساعد قائد نقطة تابعة للشرطة العسكرية في منطقة النخله عندما أراد الجنود تفتيش سيارة صالون موديل 2013 كانت تحمل على ما يُعتقد " مخدرات",وبينما تناقش الضابط مع سائقها أطلق عليه مسلحون النار ثم لاذ السائق بالفرار في الصحراء.

وأوضح أن طقماً عسكرياً تابع السيارة وعلى متنه خمسة جنود ولم يعرف خبرهم حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى