[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يعلن أن الثلاثاء القادم موعد بدء الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن الثلاثاء القادم سيكون موعد انعقاد الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن الذي بدأ أعماله في 18 مارس الماضي وكان مقرر أن ينهي أعماله في 18 سبتمبر الماضي، لكن تم التمديد له لانجاز مهامه.

وتناقش الرئيس خلال اجتماعه اليوم السبت، مع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار بحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر، والأمين العام للمؤتمر الدكتور احمد عوض بن مبارك، اللمسات الأخيرة لعقد الجلسة الختامية.

وسلمت جميع فريق المؤتمر التسع تقاريرها النهائية لمؤتمر الحوار باستثناء بعض المهام لفريقي الحكم الرشيد والعداله الانتقالية والتي يتوقع أن يتم استكمالها قبل يوم الثلاثاء.

وأكد الرئيس أن الأمور سارت على ما يرام وحسب البرنامج المحدد بالرغم من بعض السلبيات إلا أن الأمور مضت إلى الأمام بقوه اكبر.، مشددا على ضرورة أن يتحمل الجميع من القوى المشاركة في المؤتمر المسئولية الوطنية والتاريخية.

وأضاف " الشعب تنتظر بفارغ الصبر مخرجات الحوار خصوصا وقد تحملت ما حصل من معاناة وانقطاعات للكهرباء وتفجير أنابيب النفط ومعاناة مجتمعيه متعددة ومتنوعة ".

وحول ما إذا كان الاجتماع حسم مسألة شكل الدولة وعدد الأقاليم، قال مصدر حضر الاجتماع لموقع الصحوة نت إن الاجتماع لم يناقشهما وتوقع أن يتم التوصل بشأن هذين الموضوعين في غضون اليومين القادمين، حيث سيكون هناك اجتماع للجنة (8+8) المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية.

وأوضح أن المبعوث الأممي جمال بنعمر سيتولى جمع المقترحات وبلورتها في مقترح واحد وطرحها للتصويت.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي :" لا بد من عمل حسابات دقيقه لكل شيء والعمل بكل قوه من اجل مصالح الشعب الحياتية اقتصاديا ومعيشيا وامنيا وتجنب المكايدات أو المغامرات" .. مشدداً على إن هذه التجربة اليمنية فريدة وناجحة وقد وصلنا إلى مشارف الانطلاق نحو المستقبل والمرحلة الحاسمة وعلينا التنازل لبعضنا البعض والنجاح هو للشعب وليس لاي شخص كما يجب ان يكون معروفا أن المهمة صعبه ومعقده وهي حصيلة تراكمات ماضيه رهيبة.

وأضاف : ان الحوار مرتكز علي التسوية السياسية والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ولقضايا وطنيه شائكة.

زر الذهاب إلى الأعلى