[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تدشين فعاليات مهرجان الفضول الثقافي والسياحي بمدينة التربة بتعز

دشن محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل ومعه وزير المياه والبيئة عبدالسلام رزاز ومستشار رئيس الجمهورية للدراسات الاستراتيجية فارس السقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشوري والمجالس المحلية وقيادات تنفيذية وسياسية وجمع كبير من المثقفين والسياسيين والأكاديميين والمبدعين اليوم بمدينة التربة مهرجان شاعر اليمن الكبير الفضول الثقافي والسياحي والذي يستمر لـ3 أيام.

وفي تدشين المهرجان ألقى محافظ تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ شوقي أحمد هائل كلمة أكد فيها أن مهرجان الفضول في مدينة التربة يعد تكريما وتخليدا للدور الثقافي والنضالي والوطني للشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول) في مسيرة الثورة والجمهورية الوحدة , مشيرا إلى أن الفضول يعد واحداً من أبرز رجالات اليمن كرس جهده ووقته في مختلف المجالات والأصعدة من أجل خدمة الوطن , لافتا أن السلطة المحلية حرصت على أن يكون المهرجان تزامناً مع عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية كي يلقى ألقاً آخر ويمتاز بالنوعية والنجاح..

وتطرق المحافظ هائل إلى الحوار الوطني وأهميته في بناء المستقبل الأفضل لوطننا الحبيب , مؤكدا على ضرورة تكاتف جميع الجهود الوطنية المخلصة لترسيخ دعائم وأسس الدولة المدنية الحديثة والنهوض بالوطن , مبينا أن تعز تمثل قلب اليمن النابض ومحور ارتكاز لمستقبل ابناءه ومحور تحقيق التنمية والتغير.

وكانت قد القيت كلمة ترحيبية لمدير عام مديرية الشمايتين رئيس المجلس المحلي العميد عبدالقادر البتول , وكلمات عن أسرة الشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول) القاها العزي النعمان وعن الشخصيات الاجتماعية القاها الشيخ عبدالكريم الرفاعي وعن أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز القاها د. هشام عبدالغني وعن المثقفات والاكاديميات القتها الأستاذة لارا الصبري وعن المرأة الأستاذة وضحة الأشعري استعرضت في مجملها الأدوار النضالية الكبيرة للشاعر الفضول , كما القيت قصيدة شعرية للشاعر مهدي أمين سامي وقصيدة آخري للشاعر رضوان الأسودي وفقرة غنائية للفنان هاشم النعمان بالإضافة إلى تقديم مشاركات فنية متميزة لزهرات مدرسة النهضة بالشمايتين.

وعقب تدشين المهرجان افتتح المحافظ شوقي وجموع المشاركين المعارض الفنية والتشكيلية الخاصة بمركز التراث ومكتب الآثار ومنظمات المجتمع المدني ومكتب السياحة وبيت الفن التشكيلي ومنتزه السكون السياحي.

كما أقيمت عصر اليوم وضمن برنامج المهرجان أمسيه غنائية أحياها الفنانون أيوب طارش عبسي وعبدالباسط عبسي ورشدي الماريو.

زر الذهاب إلى الأعلى