[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محمد علي أحمد: حققنا بواسطة الحوار الاعتراف الرسمي والإقليمي والدولي وسنناطح العالم

قال القيادي في الحراك الجنوبي في اليمن محمد علي أحمد إن ممثلي الحراك المشاركين في الحوار حققوا وأسسوا الأرضية القانونية والشرعية من خلال الاعتراف الرسمي والسياسي ب"قضية شعب الجنوب" على "كل المستويات الإقليمية والدولية".

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم في عدن اجتماعاً للهيئات القيادية العليا في المؤتمر الذي يرأسه (هيئة رئاسة المجلس الوطني والهيئة التنفيذية وهيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب) .

وتطرق إلى عدد من القضايا والمستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية، مستعرضا بشكل مفصل مسيرة الحوار الوطني وما واجهه ممثلو الحراك الجنوبي خلال المراحل السابقة وما تم تحقيقه من انتصارات رغم كل الصعوبات والمواجهات مع "الند الشمالي الذي اثبت ويثبت في كل المراحل رفضه ووقوفه ضد انتصار قضيتنا العادلة وحق شعبنا ومطلبه في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة". حد تعبيره.

وقال أحمد: "سنظل على موقفنا وتمسكنا بخيارنا الذي يرتضيه شعب الجنوب، وقضيتنا اليوم موجودة في كل المحافل الدولية والإقليمية وباتت تحظى بدعم واعتراف غير مسبوق كقضية سياسية بامتياز، وما على أبناء الجنوب إلا أن يستعدوا لقطف ثمار نضالهم وتضحياتهم التي ستكلل بالانتصار، وعليهم قيادة ونخب وقواعد أن يرصوا الصفوف وان يجسدوا مبداء التسامح والتصالح من خلال وحدة وطنية جنوبية محصنة من المؤامرات والاختراقات التي تهدف إلى التفتيت والفتنة".

وأضاف "أننا من اجل جنوبنا واستعادته حرا موحدا مستقلا كامل السيادة مستعدين أن نواجه ونناطح العالم كله لأننا أصحاب حق ولن نتنازل عنه" .

عقب ذلك جرى استعراض جدول أعمال الاجتماع ومناقشته من قبل الحاضرين وإقراره، وسيواصل الاجتماع أعماله يوم غد الخميس .

زر الذهاب إلى الأعلى