[esi views ttl="1"]
arpo14

مصافي عدن تدشن العمل بالرفاص الحديث (نور عدن) وتنتظر باخرة خاصة بها

دشنت شركة مصافي عدن اليوم العمل بالرفاص الحديث (نور عدن) الذي ادخل للخدمة في ميناء الزيت التابع للمصفاة .

وسيقوم الرفاص الجديد بادخال واخراج البواخر العملاقة ذو حمولة 110 الف طن من و إلى الميناء .

ويتمتع الرفاص البالغ تكلفته 8 ملايين دولار بالقدرة على المناورة البحرية في كل الاتجاهات إلى جانب امتلاكه لمحرك بقدرة 5300 حصان وقوة سحب إلى الامام 73 طن و إلى الخلف 69 طن .

ويمتلك الرفاص الذي صنع هذا العام في جمهورية الصين الشعبية منظومة حديثة للاتصالات واطفاء اي حرائق قد تشهدها البواخر التي تدخل الميناء .

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة اشاد محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد بالجهود التي تبذلها قيادة مصفاة عدن لتطوير وتحديث الشركة ورفدها بالمعدات الحديثة ..

مؤكدا على ضرورة استمرار هذه الجهود التي من شانها خدمة الاقتصاد الوطني .

واشار إلى ان وصول هذا الرفاص ودخوله الخدمة يعتبر بداية لعملية التحديث والتطوير التي ستشهدها المصفاة خلال الفترة القادمة ..

معتبرا هذا الانجاز ردا على المشككين بجدية مشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة التي يزيد عمرها عن نصف قرن .

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج ان هذا الرفاص يعتبر بداية الغيث، موضحا ان الشركة بانتظار وصول باخرة جديدة صناعة العام 2013م خاصة بها اواخر العام الجاري .

واضاف ان الشركة بصدد تنفيذ مشروع تنفيذ المرحلة الاولى لمحطة الكهرباء التابع للمصفاة بطاقة توليد 45 ميجاوات وان هناك حاليا وحدات حرارية تصنع باحد المصانع الايطالية ..

داعيا وسائل الاعلام إلى تحري المصداقية قبل نشر اي اخبار تتحدث عن وهمية تنفيذ مشروع التحديث والتطوير الشامل للمصفاة .

ونوه الدكتور نجيب العوج باهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمشروع التحديث والتطوير للمصفاة، لافتا إلى ان هذا المشروع لن يتم الا بتكاتف جهود العاملين في مختلف الوحدات والادارات والاقسام التابعة للشركة .

فيما ثمن احمد صلاح في كلمة عن موظفي ميناء الزيت التابع للمصفاة الجهود المبذولة لتطوير وتحديث الميناء وتزويده الاليات التي تمكن العاملين فيه من تنفيذ مهامهم على اكمل وجه .

حضر التدشين وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي ونائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس عاتق احمد علي محسن ومساعد المدير التنفيذي لشئون التطوير والتحديث الدكتور احمد حسن ومدير ميناء الزيت الكابتن علي عوض شيخ وعدد من المسئولين .

زر الذهاب إلى الأعلى