[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

علي سيف حسن: أدعو أنصار الله وأنصار الشريعة إلى تقديم رؤاهم لاعتماد البلاد على مواردها الذاتية

دعا المحلل السياسي علي سيف حسن رئيس منتدى التنمية السياسية في اليمن جماعة الحوثيين والقاعدة إلى تقديم رؤاهم حول كيفية حكم البلاد بالاعتماد على الموارد الذاتية.

وقال علي سيف أوجه "ندائي لانصار الله وانصار الشريعة بشان نشر تصوراتهم لكيفية حكم اليمن بالاعتماد على الموارد الذاتية".

وخاطب رئيس منتدى التنمية السياسية الطرفين بالقول: الإخوة انصار الله.. الإخوة انصار الشريعة.. بناء على ما هو معلوم بالضرورة من خلال ادبياتكما المعلنة عن تصوراتكم ورؤاكم لحكم اليمن بالاعتماد على الموارد الذاتية وبدون الاعتماد على الدعم الاقليمي والدولي ونظراً للأهمية الاستراتيجية القصوى لهذا الخيار.. ونظراً لعدم قدرة الحكومات اليمنية المتتالية ولا الاحزاب السياسية الحاكمة على مجرد التفكير بهذا الامر".

وأضاف "لكل هذا فإنني اتمنى عليكم نشر تصوراتكم في هذا الشأن بصورة يمكن للباحثين والمهتمين بالشأن العام التعامل معها بالتقييم والتحليل.. ان نشركم لرؤيتكم هذه سيصنع متغيراً سياسياً استراتيجياً لصالحكما ليس فقط على المستوى الوطني بل وعلى المستويين الاقليمي والدولي".

ويأتي هذا وسط تصاعد الدعوات إلى ضرورة توجه الينميين إلى الاعتماد على الموارد المحلية، وعلى رأس ذلك، تصريحات وزير التخطيط الدكتور محمد السعدي الذي دعا إلى عدم التعويل على المانحين. بالإضافة إلى دعوات البنك الدولي وصندوق النفد لليمن إلى الاعتماد الذاتي.

زر الذهاب إلى الأعلى