[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مركز توكل كرمان للديمقراطية والسلام بتركيا يقر انشطته ويعلن عن جائزة

أقر مجلس إدارة مركز توكل كرمان للديمقراطية والسلام العالمي انشطة المركز خلال العام القادم 2014 بالإضافة إلى الفترة المتبقية من العام 2013م ، وذلك وفي اجتماع لمجلس ادارة المركز برئاسة السيدة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مقر المركز بجامعة اسطنبول ايدن - في مدينة اسطنبول بتركيا.

نصت خطة الأنشطة المقرة على اقامة اربعة مؤتمرات دولية والعديد من الندوات والحلقات النقاشية المحلية والإقليمية والعالمية واصدار العديد من الدراسات والأبحاث واصدار تقرير سنوي عن السلام والديمقراطية في المنطقة والعالم بشكل دائم.

كما أقر مجلس ادارة المركز منح جائزة باسم ''جائزة توكل كرمان الدولية للسلام والديمقراطية" كتقليد سنوي يتم الاحتفاء به في يوم السلام العالمي 21 سبتمبر من كل عام يتم منحها لمن يتم اختياره من مناضلي العالم في سبيل الديمقراطية والسلام، على ان يقوم مجلس أمناء المركز في وقت لاحق وضع معايير وشروط منح الجائزة والقيمة المادية لها.

من جهتها أكدت السيدة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام على " أننا سنحرص على ان يكون للمركز دوراً عالمياً فاعلاً في بناء السلام والديمقراطية في العالم وسنعمل على أن يلعب دوراً رائداً في رعاية الربيع العربي ومساندة قضاياه وحماية مكتسباته".
وأضافت كرمان أن المركز سيعمل على الإسهام في فض النزاعات ومساندة التغيير في الدول التي تشهد تحولا ديمقراطيا.

يشار إلى أن جامعة اسطنبول ايدن كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تأسيس مركز توكل كرمان الدولي للسلام والديمقراطية وذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الجامعة وتوكل كرمان

زر الذهاب إلى الأعلى