[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

برمان: ضحايا غارات الطائرات بدون طيار الأمريكية وصل إلى 700 شخص

في ندوة هي الاولى من نوعها في اليمن جمعت بين الابداع والشعر والقضايا الحقوقيه اقيمت عصر اليوم تكريما لاسر ضحايا طائرات بدون طيار وايصال رساله للعالم بما يحصل من قتل للابرياء والاطفال .

وخلال الندوة الشعرية كشف عبدالرحمن برمان رئيس منضمة هود عن عدد ضحايا الطائرات بدون طيار والذي وصل إلى 700 ضحية فيما قال ان الجهات الحكوميه لم تعترف إلى 214ضحيه.

وفيما يتعلق بالاحصائيه اكد برمان ان النيابة العامه ترفض التحقيق بالضحايا كما انه يتم دفنهم بدون تصريح وبدون كشف الطبيب الشرعي .

واوضح برمان ان نسبة 71% من الاطفال القرى التي تعرضت لضرب الطائرات بدون طيار يعانون من من اختلال وعدم قدرتهم على الذهاب إلى المدرسه .

واستطرد خلال كلمته ان اليمنيين وعلى رائسهم المنظمات ستواجه ضربات الطائره بدون طيار بالكلمة والصوره وكشف الحقيقه للعالم ليعرف مدى جرم الولايات المتحده في حق الشعب اليمني البري.

وقال رئيس منظمة الكرامة محمد الاحمدي ان منظمة بالتعاونةمع هود ومنظمات خارجيه تقدمو بتقرر إلى الكونجرس الأمريكي يكشف مدى الاجرام التي تقوم به الطائرات بدون طيار .

وقالت رئيسة منظمة ريبريف السيدة كوري كريدر انها كأمرأه أمريكيه لاترضى بماتقوم به الطائرات بدون طيار في من قتل وارهاب لليمنيين الابرياء.

واشارت ان الشعب الأمريكي رفض ماتقوم به الحكومة في اليمن من خلال استطلاع استقصائي اجري في أمريكا .

ووعدت كريدر ان تحمل رسالة الشعب اليمني واسر الضحايا إلى الكونجرس الأمريكي من اجل ايقاف قتل الابرياء.

ويصل عدد المحافظات التي تم وصول الطائرات بدون طيار اليها وقصف الابرياء إلى 12 محافظة فيما كانت عام 2012 م ثلاث محافظات.

وفي ختام الندوة الشعريه التي جرى التحظير لها من قبل منظمة هود ومنظمة ريبريف ومنظمة الكرامة تم اعلان نتيجة المتسابقين بالجائزه 600 دولار للاول فيما كرم البقيه بشهادات تقديريه .

وحصل على المركز الاول الشاعر ايمن الشهاري يليه بالمرتبة الثانيه الشاعر عادل العدلاني والثالث عبد الفتاح شمار وحصل على المرتبه الربعه الشاعر احمد الجهمي يليها بالمرتبه الخامسه الشاعرة بالغة الانجليزيه رغد جمال يليها محمد البطاح.

يشار إلى ان الجائزه 600 دولار بنسة 1% من سعر صاروخ طائره بدون طيار الذي يقصف الابرياء والذي يصل سعره إلى 6000 الف دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى