[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب رئيس مجلس الجاليات اليمنية يدعو لتشكيل صندوق لدعم المغتربين المرحلين من السعودية

طالب صائل حسن بن رباع - نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم - بتشكيل صندوق سيادي مستقل لدعم المغتربين المرحلين من المملكة العربية السعودية ، على أن يكون تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية والمجلس الأعلى للجاليات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة ، بحيث يتم تحويل جميع المبالغ المستقطعة من رواتب موظفي الدولة والمحولة من الرئاسة ورئاسة الوزراء ومجلسي النواب والشورى والمانحين الدوليين المخصصة لمعالجة قضايا المغتربين - والتي من المتوقع أن تجاوز المليار ريال يمني - إلى هذا الصندوق السيادي.

وحذر بن رباع من أن أي تلاعب في هذه الأموال كما حصل من قبل مع تعويضات العائدين من الكويت أبان حرب الخليج الأولى الأمر الذي سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وتحرك المغتربين في ثوره ضد الحكومة وكل المتورطين في الفساد.

وأكد بن رباع على أهمية تضافر جهود منظمات المجتمع المدني ذات الصلة لخلق حاله من الوعي لدى المغتربين بما يتم تحصيله من أموال باسمهم و كيفية تصرف الحكومة بها.

كما دعا نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات جميع المرحلين من المملكة العربية السعودية والذين لم يحصلوا على الخدمات الأساسية الجيدة من الدولة للتجمع في صنعاء أمام اللجنة العليا للانتخابات يوم 24 نوفمبر الحالي للمطالبة بحقوقهم المسلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى