[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الشفافية اليمنية تباشر النزول إلى مرافق وزارة الداخلية للتوعية بمخاطر الرشوة

نفذت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة – فرع منظمة الشفافية الدولية في اليمن اليوم نزولا ميدانيا لعدد من المرافق الحكومية التابعة لوزارة الداخلية ،وذلك في إطار حملة "خلي رزقك حلال"والتي تهدف إلى الحد من ظاهرة الرشوة في الجهات الحكومية.

حيث بدأت المجموعة المكونة من 40 متطوعا زيارتها اليوم لمركز الاصدار الآلي بصنعاء باعتباره نموذجا للمؤسسة الحكومية الخدمية الناجحة في الحد من ظاهرة الرشوة .. واطلعوا على آليات سير المعاملات في المركز وطبيعة المهام المناطة به ، والأساليب التي يتبعها المركز في الحد من ظاهرة الرشوة .

وأوضح مدير عام مجمع الإصدار الآلي بصنعاء العقيد عبدالرحمن زعفور أهمية الحملة التي ثمثل أحد أشكال المشاركة المجتمعية وتستهدف القطاعات الحكومية للتوعية بمخاطر الرشوة والحد من الفساد .. منوها بأهمية المشاركة المجتمعية وتضافر جهود الجميع في سبيل الحد من الظاهرة وإحداث عملية التغيير المنشودة .

وأكد ان ادارة المركز تتبع أساليب المكافئات والحوافز للموظفين للحد من الرشوة ، لافتا إلى ضرورة اتباع استراتيجيات جديدة في الاجور والمرتبات للمساعدة في الحد من هذه الظاهرة.

من جانبه ثمن رئيس المجموعة عز الدين الاصبحي الدور الذي تقوم به منظمة الشفافية الدولية في اليمن ،منوها بمستوى التعاون الذي قدمته إدارة الاصدار الآلي في تسهيل وصول الحملة لأكبر عدد من الموظفين والمواطنين في المراكز .

وأشار الاصبحي إلى أهمية مكافحة الفساد وتبني هذه القضية كإحدى اهم القضايا المجتمعية، وضرورة التواصل بين منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية لتعزيز الشفافية.

بدورة استعرض عضو المجموعة جمال الشامي نتائج الاستطلاع الذي أصدرته منظمة الشفافية الدولية مؤخرا حول الرشوة ..لافتا إلى أن تدني المرتبات والفساد الإداري تعد من الاسباب التي تزيد من ممارسة الرشوة في المرافق الحكومية.

وتضمنت الزيارة نزول ميداني لمصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء وقام خلالها اعضاء المجموعة بتوزيع الأدبيات التوعوية الخاصة بالحملة والتي تضمنت آلية التبليغ عن أي حالة رشوة ، إلى جانب القيام بالتوعية بمخاطر الاقتصادية للرشوة من خلال المقابلات الميدانية التي قاموا بها مع مواطنين ومع العاملين في الجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى