[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الإستعدادات جارية لبدء موسم العمرة الجديد

أكد قطاع الحج والعمرة في إتحاد وكالات السياحة والسفر في اليمن أن حوالي أسبوع واحد فقط تبقى على انطلاق موسم العمرة 1435ه. حيث من المقرر أن حيث وزارة الحج السعودية باصدارتأشيرات المعتمرين من 1 صفر المقبل.

وقال مسئول العمرة في اللجنة التنفيذية لقطاع الحج بالإتحاد عبدالرحمن الصعفاني أن معظم الوكالات استلمت عقود العمرة من الشركات السعودية وبدأت باجراءت تصديق العقود وإصدار الضمانات البنكية ولم يتبقى سوى تصديق تلك العقود من قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف.

ودعا الصعفاني وزارة الأوقاف إلى ضرورة الاسراع في توقيع العقود لتتمكن الوكالات من تقديم خدماتها للمواطنين. ولاسيما في ظل الاجراءت الجديدة الناتجة عن توسعة المطاف والتي استهدفت انقاص عدد المعتمرين واعتماد نظام الكوتا والدخول والخروج بشكل منتظم منذ بداية الموسم. حد قوله. منوهاً بأن أي تأخير في عملية المصادقة على العقود سيؤدي إلى حرمان المعتمر اليمني من الكوتا الممنوحة لليمن في شهر صفر وانخفاضها في ربيع.

وأكد الصعفاني في تصريح صحفي أن قطاع الحج في الاتحاد يعمل جاهدا مع الجهات الرسمية لسرعة استكمال اجراءات بدء الموسم ويعكف منذ بداية شهر محرم على الاعداد لبرامج تنظيم العمرة بما يعمل على الارتقاء بمستوى الخدمة وتلافي أي قصور اوتجاوزات حدثت في المواسم السابقة.

وأشار إلى أن الاتحاد بصدد الاعداد لورشة العمرة بالتنسيق مع وزارة الاوقاف ولازال الاعداد لاوراق تلك الورشة ومحاورها قائما. كما أن الاتحاد يسعى لفتح أفق التعاون المثمر مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكلة وكذلك لجنتي الحج والعمرة بغرفتي مكة وجدة التجاريتين بمايساهم في تعزيز التعاون المثمر مع اشقائنا. حد قوله.

واختتم المسئول في قطاع الحج والعمرة تصريحه بتوجيه الشكر للسفارة السعودية بصنعاء والتي قال أن طاقمها يبذل جهودا مشكورة بمايسهل اجراءات سفر الحجاج والمعتمرين. مشيداً بدور القطاع الخاص ممثلاً بالوكالات التي سعت وتسعى دائما لتقديم نموذج وطني يستشعر قدسية مهنة خدمة الحاج والمعتمر من خلال ما تقدمه من خدمات لاقت استحسانهم وشكرهم، فضلاً عن ما بنته لها من سمعة طيبة لدى شركات العمرة السعودية والجهات الرسمية أيضاً.

ويعتبر اختيار اليمن ضمن 65 دولة إسلامية يحق لمعتمريها الحصول على برامج سياحية بعد انتهاء برنامج العمرة دليلاً على ماوصل اليه المعتمر اليمني من الانضباط، ووساماً للقطاع الخاص على نجاحه والتزامه بالأنظمة واللوائح. وفقاً للصعفاني.

زر الذهاب إلى الأعلى