[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

انعقاد ملتقى موسع لعدد كبير من حكماء وأحرار ومناضلي المحافظات الجنوبية

كشفت مصادر مطلعة عن انعقاد ملتقى موسع خلال الأيام القادمة يضم عدد كبير من حكماء وأحرار ومناضلين من كافة المحافظات الجنوبية، بمختلف شرائحها وكياناتها الشعبية والمجتمعية.

واوضحت ذات المصادر" أن الملتقى سيكون جامعاً لكل ابناء الجنوب وصوتاً صادقاً معبراً عن قضاياهم العادلة ومطالبهم المشروعة، وأمالهم وتطلعاتهم لحياة كريمة.

وأضافت" ان الملتقى سيعمل بفاعلية وإخلاص من أجل الحل العادل للقضية الجنوبية، من خلال حشد الطاقات والجهود الوطنية والتمثيل الصادق لأبناء الجنوب وتوحيدهم، بعيداً عن الارتهان للخارج والمصالح الشخصية الضيقة، مستفيدين من تضحيات ونضالات أبناء الجنوب الأحرار، ومتمثلين قيم المصداقية والمسئولية في إيجاد حلول جذرية للقضية الجنوبية".

وأشارت " إلى ان الملتقى لا يمثل من له سوابق سيئة وتلطخت يداه بدماء أبناء الجنوب، ولا يحق له التدخل في تقرير مصير أبناء الجنوب". لافتةً إلى انه يهدف إلى الاعتراف بمظلومية أبناء الجنوب، وإعادة حقوقهم وتعويضهم بما يحقق العدالة لكافة أبناء الجنوب وفئاته".

ونوهت إلى ان الملتقى سيسعى للحد من الانقسامات، وتصدعات الصف الجنوبي، والحيلولة دون الانزلاق إلى مربعات العنف، والسعي للحفاظ على مقدرات الجنوب وثرواته المنهوبة".

زر الذهاب إلى الأعلى