[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمين إصلاح صعدة عقب الإفراج عنه: معتقلات الحوثي هي الأسوأ من غيرها

قال أمين عام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة أن معتقلات الحوثي هي الأسواء عن غيرها من جميع النواحي .

من حيث إسلوب الإعتقال و المعاملة النفسية داخل المعتقل في غرف مظلمة و ربطهم على الأعين قبل وصولك إلى المعتقل و أثناء الدخول و الخروج منه و ذلك حتى لا تعلم إلى أين أنت متجه و أين مكان الإعتقال و مع من تتحدث إضافة إلى التهم التي يوجهونها إليك كمعتقل و التي قد لا تعرفها بالمرة وليس لك أي صلة بها .

و أنهم رفضوا أن يشتروا له حبه صحة " ماء " و أرغموه على الشرب من الماء العادي رغم حالته الصحية التي يعاني منها نظراً لكبر سنه .

و أكد أمين إصلاح صعدة بعد خروجه من المعتقل أن رواد معتقلات الحوثي يواجهون معاملة نفسية سيئة للغاية لم يعرفها عبر تاريخه و في مختلف السجون التي قد دخلها سواءً في اليمن أو في المملكة العربية السعودية .

حيث يجد المعتقل في المعتقلات الأخرى إسلوب إستدعاء بشكل محترم و يسمح له بإبلاغ أسرته عن ذلك و يستطيع المعتقل أن يشترى له أي شئ من خارج المعتقل عبر دفعه قيمة الحاجة المطلوبة إلى حارس السجن و هو يأتي بها و يستطيع أقرباء و أسرة المعتقل أن يتمكنوا من زيارته في المعتقل ... فيما معتقلات الحوثي لم تجد من هذه الإمور شيئاً أبدا .

و شكر أمين إصلاح صعدة كل من تضامن معه أو ساهم في فك أسره و إخراجه من المعتقل داعيا قيادة الحوثي إلى حسن الظن بالآخرين و توجيه أفراده إلى حسن معاملة المواطنيين حيث و هذه المعاملات و الإختطافات لا تخدم السلم الإجتماعي في المحافظة وتدمر عوامل التعايش السلمي بين أبناء المحافظة الواحدة . . و هذا ليس من صالحنا جميعاً كأبناء محافظة واحدة .

كان ذلك وسط حضور إستقبال كبيرمن قبل أفراد مناصري التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة و جميع محبي و أقارب الشيخ / علي بن غائب زيد بعد خروجه من المعتقل .

وكان المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة قد قام بزيارة عاجلة لأمين المكتب بعد خروجه من المعتقل مباشرة إلى منزله للإطمئنان على صحته كونه كبير في السن و يعاني من أمراض مزمنه .

زر الذهاب إلى الأعلى