[esi views ttl="1"]
arpo14

اختيار 100 شركة لمشروع وثبة لتحسين أداء القطاع الخاص في اليمن

نظم مشروع تطوير القطاع الخاص والتوظيف (وثبة) بوكالة تنمية المنشآت الصغيرة التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم بصنعاء عملية الاختيار العشوائي للشركات المتقدمة للمنح التماثلية والتلمذة من مشروع وثبة الهادف إلى تحسين أداء القطاع الخاص في اليمن.

وفي الفعالية تم اختيار 100 شركة من أصل 430 شركة تقدمت للمشروع حيث سيتم منح كل شركة 10 الأف دولار لتطوير وتحسين أدائها حيث سيتم متابعة أداء الشركات من خلال استشاريين من مشروع وثبة حيث سيعملون مع تلك الشركات على مدى ستة أشهر.

وفي الحفل أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة المهندس إقبال بهادر أهمية مشروع وثبة في تحسين أداء القطاع الخاص، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة على استعداد لتقديم الدعم لكل المؤسسات والمنظمات التي تساهم في تطوير مهارات الشباب وتساعد في تحسين سوق العمل.

من جانبه أوضح مدير المشروع محمد العويني أن مشروع وثبة يعد أول مشروع في اليمن يقدم منح لتطوير الشركات ويعمل على تحسين أداء القطاع الخاص من خلال تقديم منح تماثلية تساهم في تطوير أداء المنشآت في كل من صنعاء وعدن.

ولفت إلى أن المشروع يعمل على توفير فرص عمل داخل المنشآت لخريجي الجامعات والمعاهد المهنية وتأهيلهم وفقا لاحتياجات القطاع الخاص.

وأوضح العويني أن المشروع يستهدف في المرحلة الحالية 400 شركة للقطاع الخاص وتوظيف عدد 400 من خريجي الجامعات والمعاهد المهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى