[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يهجّر حلف قبائل حضرموت بمليار ريال و200 بندق و20 سيارة

أكد حلف قبائل حضرموت بشرقي اليمن أنه قبل تحكيماً من الرئيس هادي يتضمن 200 بندق و20 سيارة، بالإضافة إلى ما ذكرته مصادر أخرى وهو أكثر من مليار ريال، وذلك عن مقتل الشيخ بن حبريش ديسمبر العام الماضي.

وقال بيان حلف القبائل حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "وصل يوم أمس الأربعاء 5/3/2014م إلى وادي نحب الوفد المكون من محافظ حضرموت الأستاذ خالد سعيد الديني والمنصب عبدالرحمن باعباد والشيخ عمر بن طحين الجوهي والمرافقين لهم وقد قدم الوفد المكلف من رئيس الجمهورية بتقديم العدائل لرئاسة حلف قبائل حضرموت وهي 20سيارة ما بين صالون وشاص وعدد 202 بندقية آلي كجزء من العدائل على أن يتم الحكم خلال عشرة أيام".

وأوضح أنه "سيقوم رئيس الحلف بالتشاور في بنود الحكم الذي سيشمل الحكم في قضية حادثة إغتيال الشهيد المقدم سعد بن حبريش ومرافقيه وتنفيذ كل مطالب الحلف التي وردت في بياناته في 4/7 و10/12/2013م والمطالب المستجدة بعد 20/12/2013م ومنها رفع الحصار عن المدن وبالذات مدينة غيل باوزير التي تتعرض للقصف بالطيران العمودي صباحاً ومساء والعبث من قبل قوات الجيش وكذا مطالب مهجري عبدالله غريب وقطع الرواتب وغيرها".

لكن الحلف قال: نؤكد لأبناء حضرموت بأننا لن نتنازل عن كل مطالب أبناء حضرموت قيد أنمله وستبقى الهبة مستمرة حتى تنفيذ كافة المطالب.

وأكد إطلاق سراح الجنود الأسرى لدى الحلف مقابل إطلاق سراح المخطوفين من أبناء الحلف من قبيلة بيت القرزات الذين تم إختطافهم من قبل قوة حماية الشركات .

وقالت مصادر متعددة إن الهجر تضمن مليار ومائه وخمسون مليون ريال يمني.

زر الذهاب إلى الأعلى