[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر محلي يؤكد انسحاب جميع المسلحين من الجبال والتباب بمديرية همدان

أكد مصدر محلي مسؤول بمحافظة صنعاء انه تم اجلاء جميع المسلحين من الجبال والتباب التي كانوا تمركزوا بها خلال الايام الماضية بعدد من المناطق بمديرية همدان .

وأوضح وكيل محافظة صنعاء للقطاع الشمالي رئيس لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا علي محمد الغشمي ان اللجنة المكلفة بنزع فتيل المواجهات المسلحة بين الحوثيين والاصلاحيين في المديرية اشرفت حتى النهاية على انسحاب مسلحي الطرفين من المناطق التي تمركزوا بها تنفيذا لتوجيهات اللجنة الامنية العليا.

ونوه الغشمي بأهمية تنفيذ اجراءات اللجنة الامنية العليا بإقامه منطقتين امنيتين في كل من مفرق حاز شبام ، وضروان لما لذلك من اهمية بالغة في حفظ الامن والاستقرار.. لافتا إلى ان اللجنة المكلفة اوصت بأهمية تواجد قوات مسلحة في كل من جبل الريان وجبل نقم جربان وموقع الرقة لضمان عدم تمركز اية عناصر مسلحة بها مستقبلا.

من جانبه أكد مدير عام مديرية همدان نائب رئيس اللجنة جبران غوبر ان الهدوء ساد جميع مناطق المديرية بعد انسحاب مسلحي الطرفين من خارج المديرية واحلال قوات من الشرطة العسكرية والقوات الخاصة بدلا عنهم .. لافتا إلى ان اللجنة مستمرة في عملها لمراقبة أية خروقات للصلح من قبل الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى