[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الشفافية اليمنية تدشن مشروع "نساء ضد الفساد" بورشة عمل تستهدف سيدات أعمال

عقدت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة الأثنين ورشة عمل حول " اشراك سيدات الأعمال في جهود مكافحة الفساد" بمشاركة 30 سيدة أعمال من محافظات يمنية مختلفة.

وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركات بالتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد وأثره ومخاطرة على القطاع الخاص وذلك في سبيل تعزيز قدرات المرأة بشكل عام وسيدات الأعمال اليمنيات بشكل خاص في جهود مكافحة الفساد باليمن.

وفي كلمة ألقاها سالم محمد سالمين، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية، تحدث فيها حول امكانية استئصال الفساد الموجود في اليمن باعتباره العدو الأول والحقيقي للتنمية.

وعبر سالمين عن شكره للفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية باليمن وذلك لاهتمامها بمشاركة وزارة الصناعة في هذه الورشة واصفا إياها بالهامة كونها "تهدف إلى تسليط الضوء على دور أهم شرائح المجتمع في مكافحة الفساد وهي شريحة النساء تقديراً لما يقدمنه من جهود جبارة في دعم التنمية الشاملة".

وقال سالمين " إننا نتمنى أن تتوحد جهود شركاء التنمية كلاً من الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية التي نسعى إليها جميعاً وباعتقادي أن هذه الورشة هي وسيلة حقيقية لتوحيد هذه الجهود".

وتعتبر هذه الورشة بمثابة التدشين لأنشطة مشروع "نساء ضد الفساد" والذي تنفذه الشفافية اليمنية بالتزامن مع فروع منظمة الشفافية الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف مشروع "نساء ضد الفساد" إلى دعوة الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال إلى التركيز على النوع الاجتماعي عند وضع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية والقطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى