[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الولادة تقتل 8 آلاف امرأة يمنية سنويا

كشفت مسؤولة أممية في اليمن عن أن أكثر من 8 آلاف امرأة يمنية تتوفى سنوياً لأسباب تتعلق بصورة مباشرة وغير مباشرة بالولادة، الأمر الذي جعل معدل وفيات الأمهات في اليمن من أعلى المعدلات في العالم.

وأضافت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن لينا. ك. كريستانسين في كلمتها اليوم -في الاحتفال باليوم العالمي للقابلات- إن الآلاف من الأطفال حديثي الولادة في اليمن لا ينجون خلال الأسبوع الأول من الحياة لعدم الحصول على خدمات الصحة الإنجابية ورعاية القابلة الماهرة.

وبينت المسؤولة الأممية في تصريحات صحافية، أن البيانات الحديثة، التي تضمنها تقرير حالة القابلة في العالم تؤكد أن اليمن من بين 73 بلداً تستأثر بأكثر من 95 في المئة من حالات الوفيات بين الأمهات والمواليد والأطفال.

من جانبها استعرضت رئيسة جمعية القابلات سعاد قاسم "الأنشطة التي تبذلها الجمعية لتطوير وتحسين أوضاع القابلات، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والمانحين، وبوجه خاص صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، التي كان من ثمارها تدريب أكثر من 6 آلاف قابلة".. مبينة "الحاجة الملحة والطلب المتزايد على القابلات". -

زر الذهاب إلى الأعلى