[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تسجيل 18 الفا و 831 ناخبا وناخبة الكترونيا بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة

اختتمت مساء أمس عملية القيد والتسجيل الانتخابي الإلكتروني التي نفذتها اللجنة العليا للانتخابات في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة على مدى عشرين يوما.

وشهدت المراكز التابعة للدائرة العاشرة وعددها 5 مراكز تضم 24 لجنة فرعية منها 10 لجان نسائية , مساء هذا اليوم الخميس إقبال كبير من المواطنين والمواطنات مما اضطر اللجنة الأساسية إلى تمديد الوقت حتى الساعة التاسعة والنصف مساء.

وبلغ عدد المسجلين بنهاية العملية التي بدأت في العاشر من مايو الجاري 18 الف و 831 ناخبا منهم 10 الاف و 960 ناخب و 8 الاف و141 ناخبة.

ويمثل مشروع السجل الانتخابي الالكتروني الذي من خلاله تدخل اليمن عصر توحيد البيانات والمعلومات لكل أبناء الوطن أهمية استثنائية لارتباطه بالرقم الوطني الموحد.

ويعد السجل الانتخابي الإلكتروني التجربة الأولى من نوعها في اليمن والمنطقة العربية كمشروع استراتيجي لا تقتصر فوائده على العملية الانتخابية فحسب بل تمتد لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية باعتباره النواة التي ينبثق عنها السجل المدني.

وتكمن أهمية هذا المشروع الحيوي والإنجازات التي سيحققها على أكثر من مستوى الأمر الذي يجعله نموذجاً جيداً للتخطيط الاستراتيجي الرامي إلى ترشيد النفقات وتحقيق التوظيف الأمثل للموارد والإمكانيات، فضلا عن معالجة إشكاليات السجلات الانتخابية اليدوية والحيلولة دون تكرارها وتوفير قاعدة بيانات سليمة ودقيقة بما من شأنه الإسهام في تعزيز مستوى الثقة بالسجل الانتخابي و نزاهة وسلامة العملية الانتخابية ورفع مستوى الثقة بنتائجها .

زر الذهاب إلى الأعلى