[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قرار بتعيين مثنّى رئيساً لأركان الجيش خلفاً للأشول (سيرة ذاتية)

حسم الرئيس، عبد ربه منصور هادي، أمره بشأن تعيين رئيس جديد لهيئة الأركان العامة بدلاً من اللواء أحمد علي الأشول، الذي يشغل المنصب منذ صيف العام 2006، بحسب ما علم "العربي الجديد" من مصادر موثوقة في الرئاسة.

وكشفت المصادر عن أن "الشخصية البديلة للأشول هي اللواء الركن علي محسن علي مثنّى، الذي يشغل قائد المنطقة العسكرية السابعة منذ إبريل/ نيسان 2013".

ومثنّى مواليد عام 1967، يتحدّر من منطقة "رُصابة" التابعة لمحافظة ذمار، وحاصل على بكالوريوس علوم عسكرية من الكلية الحربية بصنعاء، ثم ماجستير علوم عسكرية بدرجة ممتاز، كما حاز على زمالة كلية الحرب العليا بدرجة ممتاز بترتيب الأول على الدورة.

وترقّى مثنّى بعد تخرجه من قائد فصيلة إلى قائد سرية صاعقة، ثم عيّن قائداً لبطارية فنية صاروخية أرض أرض توشكا، وإلى قائد كتائب الأسكود (آر 17)، فقائد للواء الأسكود (آر 17)، إلى أن عيّن، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، قائداً لمجموعة ألوية الصواريخ، وتم تجديد تعيينه في المنصب نفسه في 2012، إلى أن صدر التقسيم الجديد للمناطق العسكرية للبلاد ليتم تعيينه قائداً للمنطقة السابعة.

وتأتي هذه التغييرات بعد تعيين وزير جديد للدفاع، هو اللواء محمود الصُبيحي، خلفاً للواء محمد ناصر أحمد، الذي انتقل مع أسرته إلى خارج الوطن، وسط أنباء عن احتمال تعيينه سفيراً أو ملحقاً عسكرياً في دولة غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى