[esi views ttl="1"]
رئيسية

هود تدرب عدداً من طلاب جامعة صنعاء لتعزيز ضمانات المحاكمة

اختتمت منظمة هود الخميس برنامج تأهيل 16 طالب و طالبة من كليتي الشريعة واﻹعلام بجامعة صنعاء في مجال حقوق اﻹنسان لمواجهة الانتهاكات المحتملة المنظام القضائي ورصدها والعمل على انصاف الضحايا.

وتهدف الدورة التي اقيمت في مقر المنظمة لمدة ثالثة ايام إلى تعزيز ضمانات المحاكمة العادلة للمساهمة في إصلاح المنظومة القضائية ومراقبتها من خلال توثيق ورصد الانتهاكات والتجاوزات في القضايا الجنائية وعلى وجه الخصوص القضايا الجنائية للمرأة والأحداث.

وقال مدير المشروع المحامي صالح المريسي، أن المنظمة تسعى لدمج المتدربين في فرق الرصد التي لا يقتصر عملها على رصد الانتهاكات فقط وإنما يشمل على التحرك السريع والفاعل في مواجهة الانتهاكات المحتملة كمخاطبة الجهات المعنية للتحرك والنظر في القضية أو مخاطبة الجهة المنتهكة وطلب الإنصاف للضحية".

وثمن الطلاب المشاركون في الدورة اهتمام المنظمة بالطالب الجامعي واقامة الدورات التأهيلية والتي من شأنها ان تساعد على الحد من الانتهاكات التي ترتكب بحق المواطن وكذا الاحداث

وقال الطالب في كلية الاعلام جمال عيال أحد المشاركين في الدورة ان الطالب الجامعي بحاجة ماسة إلى مثل هذه الدورات مشيرا في الوقت نفسة إلى ان كثير من الطلاب لا بفرقوا بين الحقوق التي كفلها الدستور والواجبات .

وتسعى المنظمة من خلال الدوراة التي استمرت ثلاثة ايام على مواضيع معايير المحاكمة العادلة وآلية الرصد تمهيدا لإلحاقهم بفريق الرصد .

وكانت "هود" قد دربت المجموعة اﻷولى قبل أسبوعين، وتنفذ هود برنامج التدريب بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية "نيد" في إطار مشروع تعزيز استقلال السلطة القضائية.
وشارك في التدريب المحامون خالد الماوري وعبدالرحمن برمان وعمار الشامي والمدير التنفيذي خالد الماوري .

زر الذهاب إلى الأعلى