[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

هلال يدشن حملة توزيع المعونة السعودية العاجلة بأمانة العاصمة صنعاء

دشن أمين العاصمة عبدالقادر هلال، ومعه الممثل المقيم لمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في اليمن ، اليوم ، حملة توزيع المعونة الغذائية العاجلة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين للجمهورية اليمنية .

وفي حفل التدشين الذي أقيم في مدرسة سالم الصباح بحضور عضو مجلس النواب عبده العدله ، أكد أمين العاصمة على عمق العلاقة الحميمية بين الشعبين الشقيقين والتي جسدتها قيادة البلدين من خلال المواقف المشتركة وتوحيد المصير ، مشيرا إلى إسهامات خادم الحرمين الشريفين في دعم اليمن في الظروف التي تمر بها البلاد .

وقال هلال " ندشن اليوم بصنعاء توزيع السلة الغذائية للأسر المحتاجة عبر منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم الدفعة الأولى ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وذلك امتدادا لما تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن " .

وأضاف " إن علاقة اليمن والسعودية تجاوزت الماديات فهي مصير واحد".

وعبر أمين العاصمة عن الشكر والتقدير لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين والقائمين في السفارة السعودية في صنعاء في مد يد العون للمحتاجين والتي تجسد عمق الروابط الدينية والجغرافية والتاريخية المشتركة ، مشيدا بدور المنظمة الخيري في تخفيف معانا الأسر الأشد فقرا.

من جهته قال الممثل المقيم للمنظمة محمد صلاح الدين " إن المحتاج في اليمن ليس لوحده ، وان تدشين حملة خادم الحرمين الشريفين هي جزء من حملة أكبر ستقوم بها المنظمة لـ15 ألف أسرة في العاصمة وسبع محافظات أخرى ، مؤكدا استهداف الحملة الأسر الأشد فقرا والتي تعاني من إعاقات أو أمراض مزمنة .

وأشار إلى أن الحملة ستقوم بتوزيع السلة الغذائية شهريا خلال العام الجاري ، لافتا إلى أن السلة الغذائية تتكون من نصف كيس دقيق وقطمتي سكر وأرز زنة عشرة كيلو وكيلو و800 جرام حليب مجفف و12 علبة فاصوليا و 6 رزم مكرونة وكيلو شاي و 5 لترات زيت طبخ و 16 باكت صلصة.

زر الذهاب إلى الأعلى