[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي: نتعرض لحملة "عدائية مُسيسة" بسبب هجوم باريس

اعتبر الرئيس هادي، في تصريحات اليوم الخميس، أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية "مسيسة" على خلفية ربطها بالحادث الإرهابي في العاصمة الفرنسية باريس، محذراً من أن الحملة قد يكون لها "آثار سلبية فادحة".

وذكرت وكالة "الأنباء اليمنية الرسمية" أن هادي، أثناء اجتماع رأسه لمستشاريه من قادة القوى السياسية في صنعاء، تطرق إلى "الحملة الإعلامية الظالمة والمسيسة ضد اليمن بعد العملية الإرهابية المدانة التي وقعت في باريس وكأن اليمن على موعد مع أعمال عدائيه ضده على أساس أنه مصدر للإرهاب".

وقال هادي، إن "اليمن يعاني من تصدير الإرهاب إليه وقد عانى معاناة بليغة جراء العمليات العدوانية الإرهابية في أراضيه وضد مختلف المصالح وهو ما أدى إلى خسائر تقدر بمليارات الدولارات من حيث انحسار السياحة بصورة شبه كاملة، وتضرر المصالح الاقتصادية من استثمارات في حقول النفط والغاز ونشاطات اقتصادية مختلفة وما يرتبط بالنشاطات الفندقية من عمالة متعددة الأوجه والجميع يعرف هذا على المستوى الدولي والإقليمي".

وأضاف أن "اليمن ليس أفغانستان وليس حتى فيتنام وفي الوقت الذي ندعو المجتمع الدولي إلى مساعدة اليمن للخروج من ازماته وإنجاح المرحلة الانتقالية بصورة نهائية التي تشارف على الانتهاء أصلاً نفاجئ بهذه الحملة العدائية المسيسة التي قد يكون لها اثار سلبية فادحة".

وكان تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، ومقره اليمن، أعلن مسؤوليته عن الحادث الإرهابي الذي استهدف صحيفة "شارلي ايبدو" في باريس، وراح ضحيته أكثر من 12 شخصاً وعقب الحادثة، أشارت مصادر غربية إلى أن الأخوين كواشي المشتبهين بتنفيذ الهجوم على علاقة ب"قاعدة اليمن" وسافرا إليها في عام 2011

زر الذهاب إلى الأعلى