[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مؤسسة وجوه تدشن مشروع "شراكة" لرصد الانتهاكات

دشنت مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية البدء في تنفيذ مشروع " شراكة " الممول من قبل الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية (CFLI ) ويستهدف المشروع انشاء مركز للرصد الإعلامي والحقوقي للانتهاكات التي يتعرض لها النساء والشباب في اليمن، وتأهيل راصدين من ثلاث محافظات هي عدن، وصنعاء، وحضرموت.

وقال مدير المشروع منصور الجرادي أن مشروع شراكة الذي ينفذ على مدى شهرين يهدف إلى تنمية الديمقراطية من خلال تعزيز دور النساء والشباب في المرحلة الانتقالية في اليمن، و تعميق الوعي بحقوق النساء والشباب لدى الإعلاميين والحقوقيين وتبنيها بهدف اشراكهم ، وتضمين حقوق النساء والشباب في الدستور الجديد بما يعزز المواطنة الكاملة، وبناء تكتل دائم خاص بالنساء والشباب الإعلاميين والحقوقيين للرصد والمتابعة والتقييم والمناصرة.

وأضاف أنه خلال المرحلة الاولى للمشروع سيتم تأهيل اعلاميين وحقوقيين من ثلاث محافظات رئيسية (صنعاء، عدن، حضرموت) في مناصرة ودعم حقوق النساء والشباب والدفاع عنها أمام الجهات المختلفة.

فيا سيتم خلال المرحلة الثانية المتصلة مباشرة بالأولى، انشاء تكتل اعلامي وحقوقي للدفاع عن قضايا النساء والشباب، والتوعية بحقوقهم، ومناصرتهم.

واكد الجرادي أن مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية ستعمل من خلال مركز الرصد على إصدار تقرير سنوي عن الانتهاكات التي تطال الشباب والنساء، ونشرها إعلاميا، وتوثيقها، وخاصة تلك الانتهاكات التي تنتقص من المواطنة الكاملة لهم.

من جانبه اكد السيد رام كامينيني مسؤول اعمال الصندوق الكندي في اليمن على دعم الصندوق الكندي الدائم والمستمر لليمن في كافة مجالات التنمية ، مؤكداً على حرص إدارة الصندوق على استمرار الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني مبينا أهمية هذا المشروع في تعزيز دور الشباب في عملية التنمية.

وأضاف بأن الصندوق عمل ومنذ فترة طويلة على دعم المشاريع التي تعزز دور الشباب وترسخ الوعي لدى أفراد المجتمع ، لاسيما المرأة والشباب.. مشيرا إلى حرص الصندوق على تعزيز وتطوير دور منظمات المجتمع المدني في تنمية وتطوير المجتمع اليمني والسعي نحو تحقيق التطور والتنمية.

يذكر أن المشروع يتضمن عدداً من الأنشطة التي تهدف إلى نشر الوعي الاعلامي المجتمعي والحقوقي في اوساط الشباب ورفع قدراتهم في الرصد للانتهاكات، بثلاث محافظات، كما سيتم تشكيل تكتل إعلامي وحقوقي واسع للعمل على مناصرة هذه الحقوق والدفاع عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى