[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلّحون يحاصرون السفارة الأميركية في صنعاء

ضرب عشرات المسلحين حصاراً على السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الثلاثاء، بحسب مصادر من داخل السفارة، لـ"العربي الجديد".

وأكّدت المصادر أنّ المسلّحين أطبقوا الحصار من جهات عدّة ومنعوا الدخول إليها أو الخروج منها.

وبحسب المصادر نفسها، فإن المسلّحين المجهولين برروا حصارهم لمبنى السفارة الواقع في حي سعوان غرب العاصمة، برفض السفير الذهاب لاجتماعهم مع البعثات الدبلوماسية في وزارة الخارجية، أمس الإثنين.

ولفتت إلى أن "السفارة طلبت من موظفيها، يومي الأحد والإثنين، التخلص من أية أوراق في مكاتبهم تشتمل على معلومات أياً كانت، سواء حول أشخاص أو جهات". وعزت المصادر هذا التوجيه إلى احتمال عزم السفارة إغلاق مكاتبها في اليومين المقبلين؛ تحسباً لأي اقتحام مفاجئ.

وكان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، حميد العواضي، قد اجتمع، الإثنين، بأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية أن العواضي أكّد للسفراء "التزام اليمن بتقديم كافة أشكال الدعم للبعثات الدبلوماسية والقنصلية وموظفيها، حتى يتسنى لها أداء مهامها على أكمل وجه، وكذا التزامها بحماية مصالح كافة الدول الشقيقة والصديقة، واستمرار التعاون والشراكة القائمة معها، والتطلع إلى تعزيزها خلال الفترة المقبلة".

وأوضح المسؤول اليمني، وفقاً للوكالة، أن الأوضاع في العاصمة صنعاء مستقرة، والأمن فيها مستتب "ما عدا بعض التحديات في بعض المناطق، لا سيما التحديات التي يفرضها تنظيم القاعدة الإرهابي"، لافتاً إلى "أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الدولي في محاربة الإرهاب، ودعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، والتعاون في المجال اللوجستي والتدريبي وبناء القدرات".

زر الذهاب إلى الأعلى