[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

السعودية تجهز 46 موقعاً لتصحيح وضع العمالة اليمنية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أمس الثلاثاء، أنها جهزت 46 موقعاً لاستقبال طلبات تصحيح أوضاع العمالة اليمنية "غير النظامية" وفقاً للضوابط الصادرة من وزارتي الداخلية والعمل.

وأوضح المدير العام للجوازات، اللواء سليمان اليحيى، في بيان صحافي، أنه تم تزويد المواقع البالغ عددها 46 موقعاً، في مختلف المناطق السعودية، بجميع الاحتياجات البشرية والتقنية لتقديم أفضل الخدمات وضمان السرعة والدقة، تنفيذاً للأمر الملكي بتصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين غير النظامين.

وكان الآلاف من المغتربين اليمنيين قد توافدوا إلى مبنى السفارة اليمنية في الرياض للبدء باستخراج الوثائق الرسمية، لبدء تنفيذ الإجراءات المطلوبة ليتمكنوا من خلالها من الحصول على التأشيرات من قبل السلطات السعودية، إلا أن السفارة أبلغتهم بأنها تعاني من عدم توافر الجوازات منذ ما يقارب الشهر.

وقال الملحق الدبلوماسي في السفارة اليمنية بالرياض، علي حمود قحطان، إن السفارة ستبدأ يوم الأحد المقبل بتنفيذ الإجراءات من خلال صرف الجوازات لمن يحمل وثائق رسمية مثل البطاقات الشخصية أو الجوازات السارية المفعول أو المنتهية.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قد وجه، السبت الماضي، ولي عهده بتصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين غير النظامين، استجابة منه للحكومة اليمنية الشرعية؛ بسبب ما يعانيه اليمن من ظروف اقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى