[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بالفيديو.. هدف رائع من منتصف الملعب في نهائي كأس العالم للسيدات

توجت الولايات المتحدة بكأس العالم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخها بعد فوزها الكاسح في المباراة الأمس على ملعب “بي سي بليس” في مدينة فانكوفر الكندية.

الولايات المتحدة تدين بالفضل في هذا الإنتصار لكارلي لويد لاعبة الوسط المتألقة، والتي تمكنت من تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في غضون 13 دقيقة فقط، لتساهم في بداية الأمريكيات القوية للمباراة، بعد تقدمهن في النتيجة بأربعة أهدف مقابل لا شيء، ولم يكن قد مضى على انطلاقة المباراة إلا 16 دقيقة.

الهدف الثالث للويد والرابع للولايات المتحدة هو الذي ألهب حماسة الجماهير بالمدرجات، لأنه جاء من تسديدة مباغتة لها عابرة للقارات، أطلقتها بقوة من منتصف الملعب، لتتهادى في الشباك اليابانية، وسط حالة من الفرحة العارمة للأمريكيات، وعلى النقيض تماماً من ذلك ظهرت علامة الصدمة والإحباط واضحة على وجوه لاعبات اليابان.

وبهذا الإنتصار التاريخي، تنفرد الولايات المتحدة بصدارة أكثر المنتخبات المتوجة بلقب كأس العالم للسيدات برصيد 3 ألقاب حققتها في أعوام 1991 و 1999 و 2015، متفوقةً على ألمانيا التي حصدت اللقب مرتين عامي 2003 و 2007.

كما نالت كارلي لويد جائزة أفضل لاعبة في البطولة، بالإضافة لتربعها على صدارة هدافي المسابقة مناصفةً مع الألمانية سيليا ساسيتش، وبرصيد كل منهما 6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى