[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون ينفون ما نسب لزعيم الجماعة حول رفض الهدنة

نفى الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبد السلام، صحة التغريدات المنسوبة لزعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، والتي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام، وتتضمن رفض "الهدنة" المعلنة من التحالف العربي.

وأوضح عبد السلام في بيان، مساء اليوم الأحد، أن ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن موقف صدر لأنصار الله عبر حساب مزعوم في تويتر "غير صحيح فلا حساب للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لا على تويتر ولا أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى".

وأضاف أن "الموقف الرسمي لأنصار الله يصدر عبر الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبد السلام، أو عبر بيانات المجلس السياسي لأنصار الله". ودعا إلى عدم الانجرار وراء ما أسماه وسائل إعلام العدوان و"تحري الدقة وعدم نسب أي موقف رسمي إلا عبر مصادره الرسمية".

وكانت وكالات أنباء ووسائل إعلامية مختلفة قد تداولت تصريحات منسوبة للحوثي، نُشرت على حساب يحمل اسمه في موقع "تويتر"، تتضمن رفض الهدنة.

في السياق نفسه، لم يعلن الحوثيون، حتى اللحظة، موقفهم من الهدنة المعلنة من قبل قيادة التحالف العربي، والمقرر أن تدخل حيز التنفيذ الليلة في 11.59 مساء بتوقيت صنعاء.

وتظهر تعقيبات لناشطين محسوبين على الجماعة حالة من الحذر والتحفظ تجاه ما أعلنه التحالف، تأثراً بالفشل الذي مُنيت به الهدنة السابقة المعلنة من الأمم المتحدة أواخر شهر رمضان الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى