[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تغريدات ضاحي خلفان تشعل غضب اليمنيين

أثارت تغريدات نشرها نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان غضباً واستياءً عارماً عند اليمنيين الذين اعتبروا تصريحاته المتناقضة تهجماً وإساءةً معلنة لبلادهم أراد من خلالها التقليل من شأن التاريخ والحضارة اليمنية وتوسيع دائرة التمييز والطائفية بين أبناء الشمال والجنوب.

ونشر خلفان تغريدةً عبر حسابه على "تويتر" جاء فيها: "من يقارن عدن بصنعاء كمن يقارن ملكة جمال بعجوز شمطاء"، وكتب في تغريدة أخرى: "صنعاء لم تعد أكثر من سوق خناجر وباعة قات".

وجاءت الردود سريعة على تغريداته عبر صفحات الكتّاب اليمنيين على مواقع التواصل وقال نبيل سبيع: "نعم، نحن فقراء يا ضاحي خلفان، لكننا لسنا حقراء.. صنعاء مدينة غير عصرية، لكنها ستظل مدينة ذات حضارة عريقة رغم كل فقرها وظروفها القاسية وستبقى بعد أن تزول كل مدنكم العصرية التي لم تأخذ من العصر سوى "المبنى" ولم تأخذ منه شيئاً من "المعنى".

ومن التغريدات التي استفزت اليمنيين ما جاء منها عن انفصال الجنوب والتي كتب خلفان فيها: "أعلن اعترافي الشعبي بدولة الجنوب العربي اعتبارا من هذه اللحظة دولة مستقلة ذات سيادة".

ورد حسن عطية قائلاً: "...صنعاء هي رمز وذاكرة التاريخ من عهد سام بن نوح وفي عصر الإسلام ومبانيها ذات الطابع المميز ولا تعتبر كتلا خرسانية جامده".

أما وزير الكهرباء اليمني الأسبق صالح سميع فعبّر عبر فيسبوك عن استغرابه تحوّل غربان من مادحٍ صدوق إلى قادح كذوب.

زر الذهاب إلى الأعلى