[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

ما هكذا تورد الإبل يا دليمي..؟

الكاتب العراقي الدليمي في سياق مقاله الذي كرسه ليدافع به عن فخامة الاخ الرئيس استخدم فيه عبارات لا تأتي من رجل سوي.. ولا أظن أن ما جاء في مقال الديلمي يشرف أي يمني ..

ان فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ومن تحققت الوحدة اليمنية في ظل قيادته ليس بحاجة لمثل الديلمي ليدافع عنه بكلمات تحط كثيرا من شأن الكاتب ولا ترفع من شأن أحد.. وأحسب أنها رفعت كثيرا من مقام الشيخ حميد الأحمر، لأنها مذمة اتت من الديلمي .. لنستعرض ما جاء في سياق المقال..

يقول الديلمي ..
"* الشيخ عبدالله لو كان على قيد الحياة أعتقد جازماً لكان أول من أعلن البراءة من حميد ..
*الولد -اي الشيخ حميد- يبدو وكأنه غائب عن الوعي أو يعاني من انفصام في الشخصية ..
*إن تترك البلد في مهب الريح نهباً للعبثيين من أمثاله - يقصد حميد - أو أمثال الانفصالي بامتياز والقابع في ميونخ علي سالم البيض والذي ربما ضحك عليه..
*يا شيخ حميد: أرجو أن تعود إلى عقلك إن كان لك بقية..
*ليس بفضل مهاراتك التي لا تتجاوز فن الغش في الاختبارات الجامعية.
*يا شيخ حميد: عُد إلى عقلك واستقم واحترم فقط ميراث والدك .."

هل هذه المفردات يمكن أن تأتي من شخص سوي ..سأترك ذلك للقارئ.. أما أنا فأقول:
نتفق أو نختلف مع فخامة الاخ الرئيس حفظه الله وبارك في عمره.. ونتفق أو نختلف مع الشيخ حميد الاحمر يهديه المولى عز وجل إلى كل مافيه خير لليمن وشعب اليمن شمالا وجنوبا.. ولن أخوض في لقاء الشيخ مع الجزيرة ولكني وكما أسلفت اختلفنا أو اتفقنا مع الشيخ إلا أننا نحسب أن الشيخ لم يكفر أو يرتكب فاحشه حتى يتبرأ منه والده .. ونحسبه كان عاقلا وذكيا وواثقا وشجاعا مع احتفاظه بأداب الحوار.. ولا نحسبه غير مهذبا أو غشاشا أو مجنونا أو لصاً أو ناهبا أو ألعوبة بيد الآخرين ..

ان يطلب الشيخ حميد من فخامة الرئيس التنحى عن السلطه أو ان يتهمه بتجاوز الدستور وخرقة وعد ذلك خيانه عظمى.. فذلك يحسب لفخامة الاخ الرئيس وسيزيده شعبية وحبا بين أوساط الشعب اليمني والشعوب الشقيقة والصديقة كون ما قاله الشيخ حميد مجافيا للحقيقة وعلى الشيخ إثبات صدق ما قاله.. ولا احسب ان الشعب اليمني الأبي لا يستطيع أن يميز بين الغث والسمين..

الشئ الاكيد هو ان لا خير يأتيك من الكاتب بالقطعة .. الا أن المؤكد..المؤكد.. والمؤكد أننا مهما اختلفنا سنتفق من اجل اليمن قويا موحدا ..ومن اجل الشعب اليمني العظيم الذي قدم خيرة أبناءه من اجل الوحدة ..الوحدة التي فيها قوتنا وعزتنا ونصرنا بأذن الله..

زر الذهاب إلى الأعلى