[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

شكراً يا من كنت رئيسي!

في اليمن، بعض القوم يصلون بعكس القبلة، وإنما الأعمال بالنيات، والله أعلم. لكن من حقي أن أرفض كل من حملوا معهم اعوجاج المفهوم لينالوا رضى من أوهمهم بفك رقبة، ولو أنه أمرهم بصبغ وجوههم بوحل "كالتكس" حتى تميز بينهم وبين البشر لفعلوا ذلك صاغرين.. ورحماك ياشعب الإمام فقد شفع لك جهلك يوماً فما بال حال القوم قد تردى.. وصارت أدمغتهم لا تستوعب سوى لغة التوجيه وعدم قطع الإشارة وهي خضراء إحتراماً للألوان الموصى بها عالمياً .

أكل الزمان مني حصيرتي وافترشت الأرض ملتحفاً سماء عروس المدائن بعد أن قطعوا عني هواء ونقاء الحسيني ففجروا الشمس في وجهي دخان وأتربة، فما عادت تذكرني تلك الجباه سوى بوجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة وهم يحفرون أدمغة البراءة بعقار الهزيمة وملح اليأس وبشاعة الأرض والسماء فكفروا بكل الأسماء إلا "علي" فما لهم من نصير.

لونوا كل الطرقات بالنجوم الحمر وزينوا واجهات وقباب المساجد بأعلام الغزاة وأختلطت لديهم مفاهيم الجهاد لتعم الأخضر واليابس فأبدعوا في رسم صور المجد الزائف بحماقة الإنتصار على العقول.. فمنعوا الكرامة من الدخول إلى بيوت الشرفاء في الجنوب فسلموا كل أمتعتهم في مزاد الحرية على أبواب الحاكم لينالوا البائنة.. فما قدر له أن يبصق في وجه كريم لكن الحقراء نالوها بجدارة.

ثم ماذا بعد؟؟!!
حلقوا رأس الكرامة بالسكين فقتلوها بدم بارد وبانت عورة المسئول، فهزمنا على أعتاب الوحدة، يوم انتصرنا في كل حروبنا التاريخية التي لن يشفع لنا فيها أحد في قتل آلاف الأبرياء وحصاد أرواح الميسورين حظاً في العيش بلا روح أو عزة نفس ورفعة رأس.

حفروا في عقلي ماكنة تعمل ليل نهار وتسبح بحمد الحزب وتصلي للواحد الذي لا صوت يعلو على صوته فصدقت بما أنزل باللون الأحمر وارتسمت في رأسي نجمته، حتى يومنا هذا فبأي أسماء حزبكم أكذب.

ثم ماذا بعد؟؟!!
أمرهم بإشارة أن يحملوا عنه جريرة جهله بصفات التتار والمغول وكل الذين حاربوا الفضيلة فلبسوا الأقنعة وركبوا أحصنتهم وجيشوا عقولهم وحملوا سيوفهم دفاعاً عن عار لم يرتكبوه لينالوا منه سر المتعة التي يقضيها في ليلة حزن على ماض تولى إلى غير رجعة فقدموا أطفالهم قرباناً تحت قدميه الطاهرتين إلا من عار الوحدة .

ثم ماذا بعد؟؟!!
يا من شوهتم كل الأقوال إلى أفعال لا ترقى إلى حيث سلام، وكسرتم شوكة عدل الرب يوم أقمتم حد الحرابة على مدمني الشقاء، ورجمتم أعداء البطالة بحجر وقررتم -بعد التكم- أن نبني سور عازل بين يهود المدينة وأشراف قريش .

أما بعد:
فأنا لا أؤمن بتفاهتكم حتى لو صليتم في صحن الكعبة..
وشكراً يا من كنت رئيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى